7 فوائد صحية لزيت حبة البركة.. لا تغفلها

7 فوائد صحية لزيت حبة البركة.. لا تغفلها
7 فوائد صحية لزيت حبة البركة.. لا تغفلها

يتمتع زيت حبة البركة بعديد من الفوائد الصحية التي تساعد في تعزيز المناعة وتحسين الصحة بشكل عام، ووفقاً لما نشره موقع "أونلي ماي هيلث" يستطيع زيت حبة البركة أن يحمي جهاز المناعة في جسم الإنسان ضد الفيروسات والميكروبات وغيرها من الاعتداءات الخارجية، من خلال شبكة معقدة من الخلايا والبروتينات التي توفر مزيجًا من القدرات الهجومية القوية جنبًا إلى جنب مع آليات دفاعية قوية.

كما يحتوي زيت حبة البركة على عديد من الفوائد الصحية التي تساعد في تحسين صحة الجسم بشكل عام ومنها:

- تخفيف مشاكل المعدة، حيث يعالج عسر الهضم والغازات، ويساعد في علاج الإمساك، ومن المعروف أنه فعال في الوقاية من المراحل المبكرة من سرطان القولون.

- يمكن أن يساعد في خفض ارتفاع ضغط الدم لأن أحماضه الدهنية تقلل كمية الكوليسترول الضار في الدم، وبالتالي يمكن أن يساعد أيضًا في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

- يسهم في فقدان الوزن والوقاية من الإصابة من السمنة لأنه يحفز نظام التمثيل الغذائي ولا يسمح للدهون بالاستقرار في الجسم.

- يقي من الإصابة بالسرطان نظرًا لأن مضادات الأكسدة الموجودة في زيت الحبة السوداء يمكن أن تساعد في منع تكوين الأورام السرطانية، وذلك لأن مضادات الأكسدة تحارب الجذور الحرة في النظام وهذه الجذور الحرة هي التي تساعد الخلايا السرطانية على النمو.

- يمكن أن يمنع الالتهابات البكتيرية إذ يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا والتي يمكن أن تساعد الجسم على محاربة أي عدوى بكتيرية.

- يمكن أن يمنح وقاية من الإصابة بداء السكري؛ لأن زيت الحبة السوداء يعزز وظيفة البنكرياس ويحل محل خلايا بيتا في الجسم، يقطع هذان العاملان شوطًا طويلاً في الوقاية من مرض السكري من النوع 1 والنوع 2.

- يساعد في تقليل التهاب المفاصل؛ لأنه يحتوي على عديد من الدهون المتعددة غير المشبعة والأحادية غير المشبعة، ويؤدي دهانه موضعيًا على الأطراف إلى تخفيف الألم.

اقرأ أيضًا:

دراسة: القهوة تقلل خطر الإصابة بسرطان الكبد والجلد

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى «عكاظ» تجمع النجوم وذوي الهمم في حفل الإفطار الرمضاني السنوي