أخبار عاجلة

الجيش الأفغاني يستعيد السيطرة على منطقة قرب الحدود الإيرانية بعد اشتباكات مع طالبان

الجيش الأفغاني يستعيد السيطرة على منطقة قرب الحدود الإيرانية بعد اشتباكات مع طالبان
الجيش الأفغاني يستعيد السيطرة على منطقة قرب الحدود الإيرانية بعد اشتباكات مع طالبان

موسكو - سبوتنيك. وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع فؤاد أمان، خلال إحاطة إعلامية، "حررت قوات الأمن الوطني الأفغانية اليوم، منطقة كاروخ في ولاية هرات من سيطرة طالبان".

© Sputnik . Press Office of the Russian Ministry of Foreign Affairs

وأفاد المتحدث بأن "عشرات القتلى والجرحى من مقاتلي طالبان قد سقطوا خلال العملية".

وتابع قائلا "العمليات الهجومية في هرات بدأت وسيتم قريبا تحرير أجزاء أخرى من الإقليم".

وتصاعدت وتيرة العنف والمواجهات الدامية، بين القوات الحكومية ومسلحي حركة "طالبان"، في ظل تعثر المفاوضات بينهما للتوصل إلى اتفاق دائم لوقف إطلاق النار، وبحث المستقبل السياسي للبلاد.

ويأتي ذلك أيضا في ظل إعلان حركة "طالبان" السيطرة على عدد من النقاط الأمنية، والاستحواذ على معدات وذخائر للقوات الأمنية، والسيطرة على بعض المناطق في ولايات أفغانية مختلفة.

وتزامن ذلك، مع بدء الولايات المتحدة الأمريكية وحلف شمال الأطلسي (ناتو)، سحب القوات من أفغانستان، مطلع أيار/مايو الماضي؛ وتأكيد إدارة الرئيس الأفغاني، أشرف غني، على قدرة القوات الأمنية التعامل مع التحديات الأمنية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بقيمة 95 مليار دولار، الشيوخ الأمريكي يوافق على مشاريع القوانين المتعلقة بمساعدة أوكرانيا وإسرائيلالثلاثاء 23/أبريل/2024 - 10:20 م بحسب شبكة «روسيا اليوم»، حصل مشروع القانون الذي ينص على تمديد المادة 702 من قانون مراقبة الدول الأجنبية على 60 صوتا من المشرعين في مجلس الشيوخ مع معارضة 34 عضوا.
التالى القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة للمسلحين فى حمص السورية