أخبار عاجلة

هكذا أحيا المخرج مروان حامد ذكرى وفاة والده

هكذا أحيا المخرج مروان حامد ذكرى وفاة والده
هكذا أحيا المخرج مروان حامد ذكرى وفاة والده

ونشر مروان حامد صورة له مع والده وعلق قائلا " ‬‏‪كل سنة و انت طيب يا بابا وحشتني.... في الجنة و نعيمها باذن الله

يذكر أن مهرجان القاهرة السينمائي برئاسة المنتج محمد حفظي، كرم الكاتب وحيد حامد، في دورته الثانية والأربعين، إذ نال جائزة الهرم الذهبي، وسلمها له المخرج شريف عرفة على المسرح.

 

وحيد حامد كاتب وسيناريست مصري، ولد في الأول من يوليو 1944، بمحافظة الشرقية، وتخرج في قسم الاجتماع بكلية الآداب جامعة عين شمس عام 1967، ليبدأ بالتوازي رحلة البحث عن تحقيق حلمه في كتابة القصة القصيرة، فكانت أول إصداراته مجموعة قصصية بعنوان "القمر يقتل عاشقه"، ولكن فجأة تغير المسار، وتحول الاهتمام لكتابة الدراما بنصيحة من الكاتب الكبير يوسف إدريس، لتنطلق رحلة السيناريست وحيد حامد بين جدران ماسبيرو مطلع السبعينيات، بكتابة الدراما الإذاعية والتلفزيونية، قبل أن ينطلق في مجال الكتابة للسينما نهاية السبعينيات، بفيلم "طائر الليل الحزين"، إخراج يحيى العلمي، الذي كرر معه التعاون عام 1981 في فيلم "فتوات بولاق" عن قصة لنجيب محفوظ.

 

وحيد حامد كرمته الدولة المصرية بأرفع جوائزها، وهي "النيل"، بالإضافة إلى جائزة الدولة التقديرية، وجائزة الدولة للتفوق في الفنون، وقدم خلال مسيرته المهنية أكثر من 40 فيلما، وحوالي 30 مسلسلا تلفزيونيا وإذاعيا.

 

واستطاع في معظمها أن يجمع بين النجاح الجماهيري والنقدي، فحصدت الجوائز في أبرز المهرجانات محليا ودوليا، واختير منها فيلمان في قائمة أفضل مائة فيلم في تاريخ السينما المصرية بالقرن العشرين هما؛ "اللعب مع الكبار" إخراج شريف عرفة، و"البريء" إخراج عاطف الطيب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى فيلم JOKER 2 يحصل على تقييم عمري R-rated بسبب مشاهد العري والعنفالخميس 04/أبريل/2024 - 03:13 م Joker 2، حصل فيلم JOKER 2، على تقييم عمري R-rated "للكبار فقط"، "لاحتوائه على مشاهد عنيفة، وشتائم، وبعض المشاهد الخادشة، والعارية. فيلم Joker 2 يتضمن أكثر من 15 أغنية معروفة وكشفت تقارير صحفية، أن فيلم Joker: Folie à Deux، سيتضمن ما لا يقل عن 15 أغنية معروفة، ومن بينها أغنية That’s Entertainment.