أخبار عاجلة
الإعلان عن موعد إطلاق لعبة Pokemon Unite -

دار ليان تُهدي مشروعها الثقافي إلى روح الأديب بهاء عبد المجيد

دار ليان تُهدي مشروعها الثقافي إلى روح الأديب بهاء عبد المجيد
دار ليان تُهدي مشروعها الثقافي إلى روح الأديب بهاء عبد المجيد

أهدت دار ليان للنشر والتوزيع  مشروعها الثقافي هذا العام إلى روح الأديب د . بهاء عبد المجيد، والذي رحل عن عالمنا هذا العام بسبب فيروس كورنا وترك رحيله صدمة كبيرة فى الوسط الأدبى.

 وصرح الناشر فتحى المزين المدير التنفيذى للدار قائلاً : د . بهاء عبد المجيد عرفته إنسانًا هادئًا، صاحب ابتسامة عذبة وصوتٍ هادئ وأدب جم  ، وعرفه الجميع  ناقدًا مميزًا وروائيًّا متمكنًا ومحاورًا صبوراً ، الكل أجمع على محبته وكان رحيله صدمة كبيرة للوسط الثقافي، ولكن تبقى سيرته الطيبة وإنتاجه الأدبى المحترم ميراثًا قويًّا يخلد اسمه بيننا، وسعدت كثيراً بفوزه بجائزة الدولة للتفوق فى مجال الفنون وكان قرارنا بإهداء هذا المشروع التنويرى بإسمه من شهر مضى وتم طباعة المشروع بالفعل ويذكر أن مشروع دار ليان من 2017 وحتى يتمحور حول طباعة عشرة آلاف نسخة من عبقريات العقاد وغيرها من الكتب الهامة وبيعها بسعر أقل من التكلفة لتشجيع القراء الشباب وخاصة الطلبة.

 

وأضاف "لذلك وضعنا صورة  د . بهاء عبد المجيد مع إهداء خاص فى ظهر أغلفة الكتب التى نعيد طباعتها لكبار الكتاب مثل العقاد وطه حسين؛ ولقد نفذنا هذا المشروع  أربعة مرات  والدورة القادمة هى الدورة الخامسة بمعرض القاهرة للكتاب يونيو 2021  بالإضافة الى طبع ألفي نسخة من كتاب عبقرية محمد للعقاد وتوزيعه بالمجان لنشر الفهم الصحيح للسيرة النبوية الشريفة وذلك فى تمام الساعة الثانية ظهراً فى كل أيام معرض القاهرة للكتاب بجوار توزيع 500 نسخة بالمجان من العديد من الروايات والكتب المختلفة من تبرعات السادة الكتاب الداعمين لهذا المشروع الثقافى إيمانا من الجميع بأن المكان الصحيح للكتاب هو مكتبة القارىء العزيز.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق "المقام" لفرقة وجوه بمعهد جوتة غدا الخميس
التالى ميمي جمال تروى باكية قصة حبها لزوجها الراحل حسن مصطفى وآخر كلماته لها