أخبار عاجلة

"يا من عليه مدى الأيام معتمدي" ابتهال النقشبندي بالإذاعة اليوم

"يا من عليه مدى الأيام معتمدي" ابتهال النقشبندي بالإذاعة اليوم
"يا من عليه مدى الأيام معتمدي" ابتهال النقشبندي بالإذاعة اليوم
تقدم إذاعة البرنامج العام، اليوم الثلاثاء الثاني والعشرون من رمضان" يامن عليه مدى الأيام معتمدي " للمبتهل الشيخ سيد النقشبندي وذلك عقب رفع أذان المغرب ولمدة 3 دقائق تتضمن مناجاة للمولى عز وجل بصوت عذب من النقشبندي.

وفي السياق ذاته، قام المخرج محمد علي  في إدارة التمثليات بالبرنامج العام بتسليم 30 دعاء للنقشبندي إلى مسئولي شبكة التنسيق والمكتبات لبثها على مدار أيام الشهر الفضيل الجاري رمضان .

ويعد المبتهل سيد النقشبندي واحدا من مشاهير المبتهلين وله العديد من التسجيلات النادرة بالإذاعة لأدعية تتضمن مناجاة للمولى عزوجل ويتم بثها سنويا في خريطة رمضان بالبرنامج العام عقب الانتهاء من رفع أذان المغرب.

مدرسة النقشبندي
  

ويعد النقشبندي  سلطان المداحين وشيخ المبتهلين وصاحب الصوت الذي يلامس السماءوأحد أشهرالمنشدين والمبتهلين في تاريخ الإنشاد الدينى كما كان الشيخ سيد محمد النقشبندى صاحب المدرسة المتميزة في الابتهالات والتواشيح الدينية وإلي جانب صوت الشيخ محمد رفعت في التلاوة كان صوت النقشبندي أحد أهم ملامح شهر رمضان المعظم.

ام كلثوم وعشق النقشبندي
 

كانت كوكب الشرق أم كلثوم من عشاق صوته إليه وقد لحن له مجموعة من الابتهالات ملحنون معروفون،منهم محمود الشريف وأحمد صدقى وسيد مكاوى وحلمى أمين، وبليغ حمدى الذي لحن له ألبوما كاملا بعنوان «مولاي إني ببابك»والنقشبندي مولود في ١٩٢٠بقرية دميرة بالدقهلية.
وكلمة النقشبندى نسبة إلى فرقةمن الصوفية يعرفون بالنقشبندية نسبةإلى شيخهم بهاء الدين نقشبند،وكانت أسرة الشيخ النقشبندي قد انتقلت أ لمدينة طهطا بالصعيد، ولم يكن بلغ العاشرة وفيها حفظ القرآن وتعلم الإنشاد الدينى في حلقات الذكربين مريدى الطريقة النقشبندية .
وفى ١٩٥٥استقر النقشبندى في طنطا وذاعت شهرته في محافظات مصر والدول العربية، وسافر لسوريا لإحياء الليالى الدينية بمدنها بدعوة من الرئيس حافظ الأسد، وزار أبوظبى والأردن وإيران واليمن وإندونيسيا والمغرب العربى ودول الخليج ومعظم الدول الأفريقية والآسيوية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى القناة الأولى المصرية تحصل على حقوق عرض مسلسل "صدفة" فى رمضانالخميس 29/فبراير/2024 - 10:51 م أعلنت القناة الأولى المصرية عن عرض مسلسل ريهام حجاج الرمضاني “ صدفة ” عبر شاشاتها طوال الشهر المبارك، وهو العمل الذي تتعاون فيه ريهام حجاج مع النجم خالد الصاوي، المقرر عرضه على شاشات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في رمضان المقبل 2024. ريهام حجاج فى مسلسل صدفة وعلى عكس أعمالها السابقة ظهرت ريهام