أخبار عاجلة
إثيوبيا تؤكد التزامها بمفاوضات سد النهضة -
كلوب: جوارديولا أفضل مدرب في العالم -

إذاعة الأغاني تغير خريطتها بعد وفاة المطرب ماهر العطار

إذاعة الأغاني تغير خريطتها بعد وفاة المطرب ماهر العطار
إذاعة الأغاني تغير خريطتها بعد وفاة المطرب ماهر العطار
أجرى الإذاعي ناصر رشوان المشرف على إذاعة الأغاني اتصالات مكثفة بمسؤولي شبكة التنسيق والمكتبات والمهندسين في إستوديو إذاعة الأغاني لتغيير خريطة المحطة حاليا بعد وفاة المطرب ماهر العطار

وبدأت إذاعة الأغاني في بث العديد من الأغنيات للمطرب الراحل والتي تزخر بها مكتبات الإذاعة المصرية، حيث تم التنسيق مع مسؤولي المكتبات لإمداد المحطة بكل الأغاني التي أداها العطار على مدار مشواره الغنائي. 

يشار إلى أن صوت الشباب في عصره، الفنان ماهر العطار، ولد عام 1939، بحي باب الشعرية بمحافظة القاهرة، حصل على بكالوريوس التجارة عام 1965، ثم دبلوم المعهد العالي للموسيقى العربية عام 1960، فنان استطاع تقديم عدد كبير من الأغاني التي يعشقها الجمهور حتى الآن، وأعاد العديد من مطربي العصر الحالي غنائها كأغنية عيون التي غناها الفنان محمد منير، وذلك على الرغم من اعتزاله الغناء مبكرًا. 

Image1_520213223144344089906.jpg

أفلام ماهر العطار

 - شارك في عدة أفلام، منها: احترس من الحب مع زبيدة ثروت، والنغم الحزين مع سامية جمال، وبنات بحري مع عبد السلام النابلسي، وزينات صدقي.

أغاني ماهر العطار

- غنى من ألحان محمد الموجي "بلغوه"، "داب داب"، "دوبوني الغمزتين"، ومن أشهر أغانيه "افرش منديلك ع الرملة" تلحين إبراهيم رأفت (أخو محمد الموجي).

- أغنية «بلغوه»، كانت وجه السعد عليه؛ فقد حققت نجاحًا كبيرًا في إحدى حفلات أضواء المدينة، وفتحت له أبواب البطولة السينمائية الأولى مع المخرج حسن الصيفي في فيلمه «احترسي من الحب» مع زبيدة ثروت عام1959.

- أغنية "ظلموه" التي لحنها موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب للعندليب الأسمر عبدالحليم حافظ، هي سبب تعارف ماهر العطار على عبدالوهاب، حيث سمعها الأخير مصادفةً وهو يغنيها بركن الهواة، فطلب من المسئولين عن البرنامج رقم تليفون منزله، واتصل به حيث ردت والدته واعتقدت أنها إحدى المعاكسات، فأغلقت الهاتف في وجه عبدالوهاب، الذي عاود الاتصال ثانيةً، مؤكدًا لها أنه محمد عبدالوهاب الملحن، وقام العطار بالرد عليه بنفسه ولم يصدق أن موسيقار الأجيال طلب منه زيارته في منزله، فذهب إليه في اليوم التالي وبعد أن هدأ طلب منه عبدالوهاب الغناء.

- كان له نشاط نقابي، فتولى مناصب نقابية في نقابة الموسيقيين أكتر من مرة.

- نصحه العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، قائلا: "يا ماهر ابعد عن الرومانسي وعن خط الحزن بتاعي، خليك "مرح وفرايحي، اللون ده هيمشي معاك".

حسن ونعيمة

- في أحد الأيام رشح لبطولة «حسن ونعيمة» مع سعاد حسني، ووافق سعيدًا وبدون ، ولكن فرحته لم تدم؛ إذ أن المخرج وجد في السيناريو أن البطل فلاح، فكيف يقبله الجمهور وهو الجامعي الوسيم الذي لا يجيد اللهجة الفلاحي أو ارتداء الجلابية، فرفضه مرشحًا زميله الشاب محرم فؤاد، ذا الوجه المصري الأسمر المناسب جدًا للدور، وبالفعل قدم "فؤاد" البطولة وحقق شهرةً واسعة.

- قدم للساحة الغنائية أكثر من 550 أغنية عاطفية وشعبية، من أشهرها: "بلغوه، داب قلبي، دوبوني الغمزتين، قلبي سألته عليك، ظلمته مره واحدة، أفرش منديلك على الرملة، قمري أنا، مين يأمن لك مين، أيوه يا واد، الصبر طيب، عيد الميلاد".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق من الشرطة لـ الإرهاب.. «الاختيار 2» يكشف رحلة الضابط خيرت السبكي | فيديو
التالى مسلسل الاختيار 2 الحلقة 21.. جمع معلومات عن الضباط المنشقين الهاربين