أخبار عاجلة
4154 جولة ميدانية تغلق 74 منشأة مخالفة بجدة -

3 متشابهات واختلاف واحد في مشهد الطائرة بين "كوفيد 25" وفيلم World War Z | فيديو

3 متشابهات واختلاف واحد في مشهد الطائرة بين "كوفيد 25" وفيلم World War Z | فيديو
3 متشابهات واختلاف واحد في مشهد الطائرة بين "كوفيد 25" وفيلم World War Z | فيديو

حالة الإبهار التي أحدثتها الحلقات الأولى من مسلسل كوفيد 25، فتح المجال للبحث عن المسلسل، خاصة في أبرز المشاهد التي حدثت خلال الحلقة الثالثة من كوفيد 25، وكان بينها مشهد الطائرة التي استقلها الدكتور ياسين المصري (يوسف الشريف)، من القاهرة متجهًا إلى العين السخنة، لاستعادة ابنه المحتجز في الفندق هناك وسط مجموعة من مصابي الفيروس الغامض.

الحلقة 3 من كوفيد 25
وفي بداية الراحلة يبدأ ياسين في توجيه تحذيرات للركاب من بينها عدم الاقتراب أو التواصل البصري فيما بينهم، وبالطبع قوبلت تحذيراته في بداية الأمر بالسخرية والاستهزاء فمنهم من وصفه بالجنون، وآخرون رأوا أنه يسعى وراء شهرة وتحقيق ترند في فيديوهاته التي يقوم بنشرها.

طائرة كوفيد 25 وWorld War Z
مشهد الطائرة في الحلقة 3 من كوفيد 25، أعاد للأذهان فيلم World War Z، والذي تم إنتاجه وعرضه عام 2013، وشهد تطابق مشهد الطائرة فيه بنسبة تجاوزت الـ90%، فكان أول التشابهات بين المشهدين بعدما تأكد الطاقم المسئول عن الرحلة من وجود مصابين على متن الطائرة تم عزلهم في جزء منفصل عن باقي الركاب.


والتطابق الثاني، بعدما ساءت حالة المصابين وبدأت تظهر عليهم حالات الهياج لجأ طاقم الطائرة بمعاونة الدكتور ياسين بغلق الممر الفاصل بين المصابين وباقي الركاب باستخدام الحقائب الموجودة على متن الطائرة، وهو ما حدث في الفيلم أيضًا.

التطابق الثاني
أما التشابه الثالث فكان لحظة الهبوط الاضطراري للطائرة بنزولها في منطقة صحراوية وبدأت الطائرة في التحطم أولًا من الأجنحة ثم باقي الجسم إلا أن استقرت على الأرض الصحراوية مهشمة، وهو ما تطابق في الفيلم والمسلسل.

أما الاختلاف الوحيد فكان في بداية التحطم داخل الطائرة، والتي بدأت في المسلسل بهياج أحد المصابين الذي أخذ في الطرق على منافذ الطائرة المجاورة له حتى تمكن من تكسيره ودخول الهواء بداخلها وتسبب في اختلال التوازن، علاوة على ذلك إصابة الطيار نفسه مما اضطر ياسين للاستعانة بمساعد الطيار.

أما في فيلم World War Z، فبدأت المرحلة الأولى لتهشم الطائرة بهياج المصابين وتحولهم لمصاصي دماء (زومبي)، وبدأوا في الهجوم على باقي الركاب، ليقوم أحدهم (براد بيت)، بانتزاع فتيل قنبلة يدوية وإلقائها عليهم فينفجر الجزء الخلفي من الطائرة مما يضطر الطيار للهبوط اضطراريًا وتتهشم الطائرة.

وكان الاختلاف في مشهد التفجير لاختلاف طبيعة المجتمعين المستقبلين للعملين الفنيين، فالمجتمع المصري المتابع لمسلسل كوفيد 25، لم يكن يقبل بمنطقية أن يحدث التفجير بتلك الطريقة التي حدثت بها في الفيلم.

طاقم عمل كوفيد 25
مسلسل كوفيد 25 من تأليف إنجي علاء، إخراج أحمد جلال، بطولة يوسف الشريف، أحمد صلاح حسني، أيتن عامر، إدوارد، إيناس كامل، راندا البحيري، محمد عادل، أمير صلاح الدين، ميرنا نور الدين، ديانا هشام، إسلام جمال، زكي فطين عبد الوهاب، وعماد رشاد.

قصة مسلسل كوفيد 25
وخلال مسلسل كوفيد 25 ويقدم يوسف الشريف شخصية "يوتيوبر" خلال أحداث العمل الذى يحاكى تطور وباء من خلال قصة خيالية ودراما اجتماعية تجمع بين المشاهد المؤثرة والأكشن والتشويق ويتناول محاكاة تخيلية لتطور فيروس كورونا خلال السنوات المقبلة والحرب المثارة على فكرة الأبحاث العلمية واللقاحات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق لقاء الخميسي تحتفل بـ «عيد القيامة» بشمعة داخل الكنيسة
التالى هيئة الكتاب تصدر "من قضايا العقاد الفكرية" للدكتور محمد فتحى فرج