أخبار عاجلة
لعبة Death Stranding 2 قيد العمل -
مراصد الطقس : أجواء حارة جداً نهاراً -

لائحة ماسبيرو الجديدة تفتح باب المعاش اختياريا للموظفين من سن الـ 50

لائحة ماسبيرو الجديدة تفتح باب المعاش اختياريا للموظفين من سن الـ 50
لائحة ماسبيرو الجديدة تفتح باب المعاش اختياريا للموظفين من سن الـ 50
فتحت لائحة الموارد البشرية الحديدة في الهيئة الوطنية للإعلام والتي أصدرها قبل أيام حسين زين رئيس الهيئة باب المعاش المبكر اختياريا للموظفين بجميع قطاعات المبنى وبشكل يتضمن العديد من المزايا للعاملين .

وتضمنت المادة 82 من  لائحة ماسبيرو الجديدة في باب انتهاء الخدمة أنه يجوز للموظف الذي جاوز سن الخمسين أن يطلب إحالته للمعاش المبكر ما لم يكن قد اتخذت ضده إجراءات تأديبية ويجوز للسلطة المختصة الاستجابة لهذا الطلب حيث أوضحت اللائحة بعد ذلك الحقوق التأمينية التي تسري على الموظف المحال للمعاش.

وأوضحت اللائحة انه اذا كان الموظف لم يتجاوز سن الخامسة والخمسين وتجاوزت مدة اشتراكه في نظام التأمين الاجتماعي 20 عاما  ومضى على شغله الوظيفة أكثر من سنه يعتبر تمت ترقيته إلى الوظيفة الأعلى لوظيفته من اليوم السابق على تاريخ إحالته للمعاش وتسوى حقوقه التأمينية بعد ترقيته على أساس مدة اشتراكه في نظام التأمين الاجتماعي مضافا إليها خمس سنوات.

Image1_4202124121832950751179.jpg

وتابعت اللائحة في بنودها أنه إذا جاوز الموظف سن الخامسة والخمسين وتجاوزت مدة اشتراكه في التأمين عشرين عاما فتسوي حقوقه التأمينية على أساس مدة استراحه في نظام التأمين الاجتماعي مضافا إليها المدة الباقية لبلوغه السن المقررة لانتهاء الخدمة أو خمس سنوات أيهما أقل. ولا يجوز تعيين من يحال إلى المعاش المبكر في أي وظائف بالهيئة الوطنية للإعلام. 

المد للقيادات

وأقرت لائحة الموارد البشرية الجديدة بالهيئة الوطنية للإعلام - ماسبيرو -  منح السلطة المختصة في شخص رئيس الهيئة الوطنية للإعلام حق المد للقيادات العليا في مناصبهم بعد خروجهم للمعاش لفترات أخرى بما لايزيد عن 3 سنوات بعد سن الستين.   

وكانت الوطنية للإعلام أعلنت عن بدء العمل بلائحة الموارد البشرية الجديدة وإلغاء كل أحكام لائحة شئون العاملين الخاصة باتحاد الإذاعة والتليفزيون السابق والتي ظل العمل بها لأكثر من 5 سنوات منذ عام 2016 موعد إقرار الوطنية للإعلام. 

حضور الموظفين لماسبيرو

 
وألزمت لائحة ماسبيرو الجديدة  العاملين بالحضور على الأقل 35 ساعة أسبوعيا وفوضت قيادات العمل في القطاعات بتحديد طبيعة حضور الموظفين وتنفيذ عدد الساعات المطلوبة للحضور والتي لا تقل  عن الـ35 ساعة في كل أسبوع. 

ونصت اللائحة في الباب الخامس لها على عدة واجبات لسلوك الموظفين بالهيئة تلخصت في نحو 25 بندا منها عدم السفر الي الخارج أو جمع الموظفون بين أكثر من عمل إلا بإذن السلطة المختصة وضرورة تنفيذ طلبات رؤساء الموظفين في العمل وعدم الإدلاء بأي تصريحات صحفية دون إذن وغيرها من الأحكام.

وتضمنت المحظورات على العاملين في الهيئة منع الموظفين تناول الخمر أو الحشيش أو لعب القمار في المحال العامة والأندية إلى جانب حظر امتناع الموظفون أيضا على تقديم الردود اللازمة لمناقصات الجهاز المركزي للمحاسبات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وفاء عامر تطالب جمهورها قراءة الفاتحة على روح الراحل سمير صبرى
التالى الاختيار 3 الحلقة 29.. خطاب النهاية بعزل محمد مرسى وإسقاط حكم الإخوان