أخبار عاجلة
حالة الطقس في الشرقية غدا الجمعة 16 -4 -2021 -
موعد آذان الفجر الجمعة 16-4-2021 في مصر -

لحظات لم يرها أحد.. نادر عباسي يكشف كواليس حفل نقل المومياوات الملكية

لحظات لم يرها أحد.. نادر عباسي يكشف كواليس حفل نقل المومياوات الملكية
لحظات لم يرها أحد.. نادر عباسي يكشف كواليس حفل نقل المومياوات الملكية

كشف المايسترو المصري العالمي نادر عباسي قائد اوركسترا اتحاد الفيلهارموني فى الشرق الأوسط، عن آخر فيديو تم التقاطه  بعد حفل موكب نقل المومياوات الملكية من ميدان التحرير إلى المتحف القومي للحضارة في الفسطاط، في حفل مهيب أبهر العالم أظهر لحظات رحيل المشتركين فى الحفل.

وكتب المايسترو نادر عباسي قائد اوركسترا اتحاد الفيلهارموني لحفل موكب المومياوات الملكية على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك " لحظات لم يراها أحد وهي نهاية عرض الموكب الذهبي أمام المتحف المصري بالتحرير، ومغادرة جميع المشتركين بشكل بديع ومؤثر من شباب التربية الرياضية والخيالة والمجاميع وفرق البالية والعجلات الحربية ." 

نادر عباسي

والموسيقار الكبير نادر عباسي، هو قائد "أوركسترا أوبرا القاهرة" و"أوركسترا السلام في فرنسا"، حصل على عدد من الجوائز أبرزها جائزة الامتياز في الأداء والريادة من المعسكر الدولي للموسيقى بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1980 وعام 1982.

والجائزة الأولى للتأليف لموسيقى الحجرة عام 1986 من المجلس الأعلى للثقافة، الجائزة الخاصة للأداء الموسيقي لمسابقة المؤلف الموسيقي موتسارت في جنيف عام 1992.

من مواليد القاهرة 8 سبتمبر 1963، يحمل الجنسية السويسرية بجانب جنسيته المصرية، حصل على بكالوريوس المعهد العالي للموسيقى "الكونسرفتوار" لآلة الفاجوت في عام 1985.

تقلد العديد من المناصب منها عازف "فاجوت" أول لأوركسترا القاهرة السيمفوني حتى عام 1986، عمل كمغن أوبرالي في أوبرا جنيف بسويسرا من عام 1992 وحتى عام 2001 .

كما تقلد منصب القائد الأساسي لأوركسترا أوبرا القاهرة من عام 2001 حتى عام 2011، والقائد الأساسي لأوركسترا السلام بفرنسا من عام 2004.

موكب نقل المومياوات الملكية
وشهدت مصر يوم السبت الماضي، حدثا فريدا أبهر جميع دول العالم، وهو موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة .

يذكر أن عدد المومياوات والتوابيت التي سيتم نقلها يبلغ 22 مومياء ملكية، ترجع إلى عصر الأسر 17، 18، 19، 20، من بينها 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات، منهم مومياء الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك ستي الأول، والملكة حتشبسوت، والملكة ميرت آمو.

وتزامن موكب المومياوات الملكية مع افتتاح القاعة المركزية وقاعة المومياوات الملكية بالمتحف القومى للحضارة المصرية فى نفس اليوم وتجهيزها خصيصًا لذلك الحدث بهدف الحفاظ على سلامة المومياوات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق شرين رضا توجه رسالة غامضة لدينا الشربيني
التالى انتهاء مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية (صور)