أخبار عاجلة

وفاة الفنانة المغربية الشهيرة الحاجة الحمداوية عن 91 عاما

وفاة الفنانة المغربية الشهيرة الحاجة الحمداوية عن 91 عاما
وفاة الفنانة المغربية الشهيرة الحاجة الحمداوية عن 91 عاما

توفيت اليوم الإثنين، المطربة الشعبية المغربية البارزة الحاجة الحمداوية عن عمر يناهز 91 عامًا، حيث ذاع صيت الحاجة الحمداوية في مجال فن (العيطة)، وبعد عمر مديد عايشت فيه المغرب قبل وبعد الاستقلال، وشهد أداؤها 3 ملوك للمغرب.

 

وقبل أقل من سنة، فاجأت الحمداوية جمهورها بالاعتزال، بعد مسار فني جاوز الـ70 عاما، مانحة حقوق تأدية جميع أغانيها للفنانة المغربية كزّينة عويطة، ابنة العداء المغربي البارز سعيد عويطة.

 

وكان اسم الحمداوية مرتبطًا بفن (العيطة) والفن (الشعبي)، اللذين حافظت على الريادة فيهما على مدار الأجيال، بأغان مثل (هزو بينا العلام) و(منين أنا ومنين انت).

 

كما شاركت الحاجة الحمداوية - في سنوات شبابها زمن الاستعمار - في تعبيرات فنية تغازل مشاعر الوطنيين وتتبنّى أطروحاتهم؛ وهو ما لَم تسلم على إثره من بطش المستعمر الفرنسي.

 

ولَم يقتصر حضور الحاجة الحمداوية في الذاكرة الشعبية بوصفها مغنية لفن (العيطة)، بل أيضا بوصفها من أعمدة الغناء الشعبي، وأحد الوجوه البارزة، دائمة الحضور، في المشهد الفني المغربي.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تامر حسني يكشف سبب وفاة والد زوجته
التالى نيللي كريم تطل على جهورها بدون ميكاج عبر "إنستجرام"