أخبار عاجلة
لاعب «النصر» أمرابط: لا أعرف مصيري حتى الآن -

أستاذ آثار يكشف أهم الأخطاء التاريخية في مسلسل الملك

أستاذ آثار يكشف أهم الأخطاء التاريخية في مسلسل الملك
أستاذ آثار يكشف أهم الأخطاء التاريخية في مسلسل الملك
كشف الدكتور أحمد بدران، أستاذ الآثار المصرية القديمة، عن بعض الأخطاء التاريخية التي أدت إلى توقف تصوير مسلسل الملك أحمس بطولة الفنان عمرو يوسف، وعرضه على لجنة متخصصة بعد تقديم عدد من الاعتراضات عليه.

وقال بدران، خلال مداخلة هاتفية لفضائية ten في برنامج "صباح الورد"، إنه كان لابد من العودة للمراجع التاريخية التي وثقت حياة الملك أحمس، والأزياء التي كان يتم ارتداؤها في تلك الفترة والأسلحة، وشكل المومياء الخاصة به المتواجدة في محافظة الأقصر، متابعا: "الاعتراض كان في الأساس على الشكل الخارجي للكاست أو الممثلين، لأن الأحداث لم تُعرض والأحداث الكاملة لم تكن واضحة".


كما تطرق أستاذ الآثار المصرية القديمة، إلى اختيار ملامح بطل العمل وهو الفنان عمرو يومسف، معترضا على عدم العودة إلى شكل مومياء الملك أحمس، وهي ملامح مصرية تميل إلى السُمرة وهي ملامح معظم المصريين الآن، كما أشار إلى التكلف والمغالاة في اختيار أزياء المسلسل لأن الملابس قديما كانت تصنع من الكتان، وهو الملبس الرئيسي للمصريين في تلك الفترة.

أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وقف مسلسل "الملك" للفنان عمرو يوسف، وتشكيل لجنة عاجلة من مجموعة من المتخصصين فى التاريخ والآثار وعلوم الاجتماع، وذلك لمشاهدة المسلسل ومراجعة السيناريو كاملا، وإبداء الرأي بموضوعية ومهنية حتى لو ترتب على ذلك عليه عدم عرضه فى رمضان المقبل .

مسلسل الملك

وعلق حسام صالح، المدير التنفيذي لمجموعة المتحدة للخدمات الإعلامية، على انتقاد الدكتور زاهي حواس عالم الآثار، للقائمين على مسلسل "الملك" الذي من المنتظر عرضه في سباق دراما رمضان القادم بسبب سوء الملابس وتنافي شكل عمر يوسف مع شخصية الملك أحمس، إلى جانب انتقاد نشطاء السوشيال ميديا للعمل.

تحت الدراسة والمراجعة

وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة "الحدث اليوم" أن مسلسل "الملك" تحت الدراسة والمراجعة في الوقت الحالي بعد حالة الجدل واللغط حوله.

ولفت إلى أن وضع مسلسل "الملك" تحت الدراسة والمراجعة لا يقلل من القيمة الفنية للفنان عمرو يوسف أو فريق العمل الدرامي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى ميمي جمال تروى باكية قصة حبها لزوجها الراحل حسن مصطفى وآخر كلماته لها