أخبار عاجلة
"هاكرز" يخترق حساب وزارة البيئة على إنستجرام -

منسقة الأمم المتحدة لموكب المومياوات الملكية: فخورة بمصر مهد الحضارة

منسقة الأمم المتحدة لموكب المومياوات الملكية: فخورة بمصر مهد الحضارة
منسقة الأمم المتحدة لموكب المومياوات الملكية: فخورة بمصر مهد الحضارة
علقت المُنسقة المُقيمة للأمم المتحدة في مصر آلان بنوفا على العرض الذي قدمته مصر، أمس السبت، في موكب المومياوات الملكية، والذي وصفته بالمهيب، الذي أبهر العالم، في حدث تاريخي توجهت له أنظار العالم، حيث نُقلت 22 مومياء من ملوك مصر القديمة من متحف التحرير، حيث كانوا يتواجدون بقاعة المومياوات في المتحف، ونُقلوا للمتحف القومي للحضارة بالفسطاط.
  
وكتبت آلان بنوفا تغريدة على تويتر "فخورة بمصر، مهد الحضارة!.. لحظات رائعة لعرض الفراعنة الذهبي" وذلك تعليقا على المشاهد "المهيبة" لـ #موكب_المومياوات_الملكية.

22 مومياء ملكية
يذكر أن احتفالية نقل 22 مومياء ملكية من ملوك مصر القديمة، انطلقت أمس السبت في رحلة انتظرها العالم من مقر عرضها السابق في المتحف المصري بالتحرير إلى مكان عرضها الدائم في متحف الحضارة بالفسطاط في مصر القديمة.

ويرجع تاريخ مومياوات الملوك إلى عصور الأسر (17، 18، 19، 20)، ويضم الموكب 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات. ورافق موكب المومياوات الملكية مظاهر احتفالية وافتتاح القاعة الرئيسية وقاعة المومياوات بالمتحف القومي للحضارة المصرية.

شخصيات عربية وعالمية
وحضر حفل نقل موكب المومياوات الملكية عدد من الشخصيات العربية والعالمية.

وتم إطلاق 21 طلقة مدفعية تمثل التحية الرسمية للشخصيات الملكية التي تزور مصر، احتفاء بملوك المصريين القدماء، أصحاب التاريخ العريق الذي يمثل جزءا أصيلا من تاريخ مصر القديم.

Image1_420214104249392672169.jpg
وتحرك الموكب المهيب لملوك الفراعنة بعد غروب شمس أمس السبت، حيث تزينت كل عربة باسم الملك الذي تحمل تابوته، ومر بعدد من الشوارع الرئيسية، وكانت الانطلاقة من المتحف المصري بميدان التحرير.

سير موكب المومياوات
وتوجهت العربات الفرعونية إلى ميدان سيمون بوليفار، ثم انطلقت بمحاذاة كورنيش النيل بحيي السيدة زينب ومصر القديمة، ليصل الموكب إلى سور مجرى العيون، الذي شهد افتتاحه الرسمي بعد تطويره.

وسارت العربات بمحاذاة النيل حتى وصلت إلى متحف الحضارة المصرية بالفسطاط، خلال الرحلة الملكية، التي استغرقت حوالي 45 دقيقة.

كما اشتركت عجلات حربية تم صنعها خصيصا لهذا الهدف، للمشاركة على جانبي الطريق أثناء الموكب، وذلك على أنغام الموسيقى العسكرية. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق جو جولدبرج يعود هذا العام فى الموسم الجديد لمسلسل الإثارة YOU
التالى انتهاء مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية (صور)