أخبار عاجلة
رياضي / الشباب يكسب الباطن برباعية -

محمد محسن والفخرانى ولميس جابر وهبة مجدى يتابعون فعاليات موكب المومياوات الملكية

كشف الفنان والمطرب محمد محسن، عن متابعته فعاليات موكب المومياوات الملكية، برفقة النجم الكبير يحيى الفخرانى والكاتبة لميس جابر وزوجته الفنانة هبة مجدى.

محمد محسن عبر تويتر
محمد محسن عبر تويتر

ونشر محمد محسن، عبر حسابه بموقع تويتر، صورة تجمعه مع الفنان يحيى الفخرانى والكاتبة لميس جابر والنجمة هبة مجدى، وعلق قائلاً: "الاستوديو التحليلي بتاعنا من قلب الحدث.. المومياوات الملكية، متحف الحضارة".

يحيى الفخرانى ولميس جابر وهبة مجدى ومحمد محسن
يحيى الفخرانى ولميس جابر وهبة مجدى ومحمد محسن

وتتجه أنظار العالم اليوم إلى موكب المومياوات حيث تم وضع مومياوات ملوك وملكات مصر القدماء فى العربات التى ستحملهم والمصممة على الطراز الفرعونى، ليخرجوا واحد تلو الآخر من بوابات المتحف المصرى بالتحرير، فيما اصطفت العربات والخيول وجميع المشاركين فى العرض ليخرج الموكب فى أبهى صورة، وانتشرت رجال الأمن وعمليات التأمين فى كافة الشوارع لخط سير الموكب.

وستخرج المومياوات الملكية من المتحف المصرى بالتحرير، فى موكب مهيب يليق بعظمة الأجداد، ويبلغ عددها 22 مومياء ملكية، ترجع إلى عصور الأسر 17، 18، 19، 20، من بينها 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات، من بينهم مومياء الملك رمسيس الثانى، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك ستى الأول، والملكة حتشبسوت، والملكة ميرت آمون زوجة الملك أمنحتب الأول، والملكة أحمس نفرتارى.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بأغنية أثرية.. محمد منير يحيي موكب نقل المومياوات الملكية
التالى رانيا يوسف تعلق على نقل المومياوات الملكية اليوم