أخبار عاجلة

«الله يرحمك يا عم شعبولا».. شبيه شعبان عبدالرحيم يحكي أغرب موقف تعرض له | فيديو

«الله يرحمك يا عم شعبولا».. شبيه شعبان عبدالرحيم يحكي أغرب موقف تعرض له | فيديو
«الله يرحمك يا عم شعبولا».. شبيه شعبان عبدالرحيم يحكي أغرب موقف تعرض له | فيديو
أكد الشاعر إسلام خليل، أن الراحل الفنان الشعبي شعبان عبد الرحيم نال حب الجماهير بأغانيه المتنوعة، فالراحل كان بالنسبة له لاعب أساسي لأغانيه.

شبيه شعبان عبد الرحيم

ومن جانبه قال المطرب الشعبي "سيد عبد الرحيم" شبيه الراحل الفنان الشعبي شعبان عبد الرحيم، إنه تربى ونشأ في منطقة الفنان الراحل، متابعا: "لا تربطني أي علاقة قرابة بالفنان الراحل شعبان عبد الرحيم، ولكننا كنا أصدقاء".

وأضاف خلال لقائه بفضائية "الشمس": "أن أسباب عدم انتشاره فنيا كان هو الفنان الراحل شعبان عبد الرحيم بسبب علاقة الشبه بيننا، فمنذ أيام قليلة كنت أحيي أحد الأفراح ففوجئت بأحد المواطنين يحضنني ويقول لي: الله يرحمك يا عم شعبان، فقولت له: أنا جاي أعمل نمرة وأرجع". 

المومياوات الملكية

وأشعل الشاعر إسلام خليل إستوديو البرنامج بأغنية جديدة عن موكب نقل المومياوات الملكية والمزمع أن تطلق وزارة السياحة والآثار، غدا إشارة انطلاقه للتحرك من متحف التحرير إلى متحف الحضارة القومي.

وتطلق وزارة السياحة والآثار، غدا السبت، إشارة حفل نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة في احتفال مهيب لنقل 22 مومياء ملكية منهم 18 مومياء لملوك و 4 مومياوات لملكات. 

ويضم الموكب 22 مومياء من بينها ١٨ مومياء لملوك، و٤ مومياوات لملكات من بينهم مومياوات الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك سيتي الأول، والملكة حتشبسوت، والملكة ميريت آمون زوجة الملك أمنحتب الأول، والملكة أحمس-نفرتاري زوجة الملك أحمس يتم حملهم على عربات تتزين بالطراز الفرعوني، لتحمل الملوك داخل صناديق زجاجية معدة خصوصا لهم، في درجة حفظ معينة.

مراحل خروج الحفل 


ويبدأ الحفل بخروج المومياوات الملكية من البوابة الرئيسية بالمتحف المصري بالتحرير مرورا بميدان التحرير والدوران حول مسلة الملك رمسيس الثاني والكباش الأربعة الذين تم نقلهم من الأقصر لتزيين الميدان على أن تتم إزاحة الستار عنهم قبل مرور الموكب، ليتجه الموكب الي ميدان سيمون بوليفار والمرور بمحاذاة كورنيش النيل حتي الوصول الي المتحف القومي للحضارة في موكب يستغرق 45 دقيقة ، لتستقر المومياوات الملكية داخل قاعة مخصصة تسمى قاعة المومياوات بالمتحف القومي للحضارة.

وتضمنت الحملة الترويجية لحفل موكب نقل المومياوات الملكية إطلاق فيديو ترويجي خاص بالحدث، بالإضافة إلى عدد من المواد الدعائية المختلفة من إعلانات ثابتة ومصورة والتي سيتم الاستعانة بها في الشوارع والأماكن العامة Outdoor والقنوات التليفزيونية ومنصات التواصل الاجتماعي المختلفة للترويج لمصر في الدول العربية.
 
تحية الملوك 


ويتضمن الحفل قيام مجموعة من الأفراد بارتداء ملابس فرعونية وعدد من الخيالة، وقبل تحرك الموكب سيتم إطلاق 21 طلقة تحية لملوك مصر العظام، ثم تخرج السيارات واحدة تلو الأخرى من أمام بوابة المتحف بشكل دائري لتخرج من الباب الرئيسي للمتحف الخارجي لتتجه إلى ميدان التحرير وتدور حول المسلة.

كبسولات النيتروجين 


وستتم عملية النقل وفقا لإجراءات محددة تراعى فيها كل معايير الأمان والسلامة المتبعة عالميًا فى نقل القطع الأثرية، وذلك من خلال وضعها داخل وحدات تعقيم مجهزة بأحدث الأجهزة العلمية "كبسولات نيتروجين" ثم تحميلها على عربات تم تصميمها وتجهيزها خصوصًا لذلك الحدث، بهدف الحفاظ على سلامة المومياوات.

مفاجآت الحفل 


تزيح وزارة السياحة والآثار، غدا السبت، عن أقدم هيكل عظمي في مصر سيتم عرض داخل القاعة المركزية بالمتحف القومي للحضارة، ويصل عمره إلى 35 ألف سنة، تزامنا مع احتفالات نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تعرف على آخر تطورات الحالة الصحية للنجم خالد النبوي
التالى أحمد عبد العزيز: لا أغضب من كوميكس ملك الأفورة