أخبار عاجلة
حالة الطقس غدا الاثنين 12 -4 -2021 في الأقصر -

أخبار ماسبيرو.. تفاصيل عمل الطبيبة البيطرية في إذاعة الشرق الأوسط الليلة

أخبار ماسبيرو.. تفاصيل عمل الطبيبة البيطرية في إذاعة الشرق الأوسط الليلة
أخبار ماسبيرو.. تفاصيل عمل الطبيبة البيطرية في إذاعة الشرق الأوسط الليلة
تضمنت أخبار ماسبيرو تناول حلقة برنامج حدوتة مصرية على إذاعة الشرق الأوسط الليلة قصة كفاح جديدة ومعلومات عديدة ومنها  أهمية الطبيب البيطرى وأنه خط الدفاع الأول عن صحتهم لأنه يعالج الحيوانات والدواجن والأسماك ويراقب منافذ بيع الأغذية والمطاعم ويشرف على المجازر كل ذلك من أجل سلامة غذاء الإنسان. 

ورصدت أخبار ماسبيرو توضيح الحلقة المذاعة على إذاعة الشرق الأوسط أن الطبيب البيطري مسئول أيضا عن تنمية الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية لتوفير غذاء آمن وصحي ورخيص للمواطنين ولا يسمح بدخول الأغذية المستوردة البلاد إلا بعد فحصها فالطبيب البيطري يتعامل مع الحيوانات الأليفة والمفترسة وقد يموت حتى يحمينا. 

3 سيدات  وتكشف الحلقة دور الطبيب البيطري المحوري لاستمرار الحياة حيث يعمل في ظروف بيئية شديدة الخطورة والصعوبة صيفا وشتاء في الحظائر والمزارع، وتتناول الحلقة عبر إذاعة الشرق الأوسط أنه إذا كانت هذه المهنة صعبة للرجل فكيف تكون للمرأة وذلك من خلال استضافة ثلاث طبيبات بيطريات متميزات هن:

الدكتورة أمل العسيلي مدير مديرية الطب البيطري بالقليوبية. 
الدكتورة رحاب الجوهري مدير مديرية الطب البيطري بجنوب سيناء. 
الدكتورة صابرين عمر طبيبة بيطرية مجتهدة بمديرية الطب البيطري بالفيوم وكل واحدة منهن حدوتة مصرية محترمة .  

وتذاع الحلقة اليوم الخميس 1 أبريل العاشرة مساءا في برنامج "حدوتة مصرية" بإذاعة الشرق الأوسط وحوار مهم حول الدور الوطني للطبيب البيطري في خدمة البلد من خلال يوم في حياة طبيبة بيطرية والبرنامج اعداد وتقديم أحمد إبراهيم.   

تعمير الصحراء
 واستضاف  أحمد إبراهيم مقدم برنامج حدوتة مصرية على إذاعة الشرق الأوسط  قبل أيام المهندس أيمن المغربي أحد أصحاب المشروعات بسيناء.

وتناولت الحلقة الحديث عن واحدة من أشرف المهن وأفضلها هي زراعة الصحراء وتحويلها من ارض قاحلة صفراء إلى جنة خضراء وهو عمل شاق ومكلف جدا ولكنه عمل انتاجي مهم حيث يوفر الغذاء للمواطنين كما أنه يجعل الصحراء مصدرا للحياة وليست وكرا للجريمة والإرهاب. 

اقتحام صحراء سيناء  ورصدت أخبار ماسبيرو الحديث عن تجربة المهندس "أيمن المغربي" شاب مصري اقتحم صحراء سيناء وأقام مشروع زراعي متكامل للخضراوات والفاكهة والاستزراع السمكي بمدينة الطور ويستخدم أفضل الأساليب في الزراعة والري حتى أصبح نموذجا ناجحا فتح آفاق جديدة للتنمية الزراعية في سيناء وفرت فرص عمل للبدو تساعدهم على الحياة وأيضا إنتاج الغذاء. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة.. "التزحلق على الجليد" ضمن فعاليات مبادرة "مصر تستطيع" لأصحاب الهمم
التالى محمد إمام يصور عدد من المشاهد الخارجية لـ"النمر" فى مصر الجديدة