أخبار عاجلة
الصومال يتسلم 200 ألف جرعة جديدة من لقاح كورونا -

إصابة غادة الفقي مدير عام الإذاعات الخارجية بـ «كورونا»

إصابة غادة الفقي مدير عام الإذاعات الخارجية بـ «كورونا»
إصابة غادة الفقي مدير عام الإذاعات الخارجية بـ «كورونا»
تأكدت إصابة غادة الفقي مدير عام الإذاعات الخارجية بقطاع الأخبار بفيروس كورونا المستجد حيث تخضع للعزل المنزلي وتتلقى العلاج وفق البروتوكول الخاص بوزارة الصحة بالتنسيق مع عدد من الأطباء المتابعين لها. 

وحرص العديد من أصدقاء غادة في العمل وقيادات المبنى على إجراء اتصالات هاتفية بها للاطمئنان على حالتها حيث أجرت غادة التحاليل اللازمة التي أكدت إيجابية إصابتها بفيروس كورونا. 

وعلى جانب أصيب أحمد الشاذلي مدير مكتب  رئيس الإذاعة في الهيئة الوطنية للإعلام بفيروس كورونا حيث أثبتت المسحة الطبية إيجابية حالة الشاذلي، ويخضع حاليا للعلاج في منزله والمتابعة مع العديد من الأطباء لضمان توفير العلاج المناسب لحالته حسب تطورات الأعراض التي يشعر بها. 

وكان الشاذلي قد تواجد، الأربعاء الماضي، في ماسبيرو حيث حضر احتفال تم إقامته لوداع أحد قيادات الإذاعة المحالين للمعاش وبعدها بدأ يشعر بأعراض الكورونا، ما دعا لاتخاذ الإجراءات الاحترازية والدخول في عزل منزل حتى أجرى التحاليل اللازمة التي أكدت إيجابية حالته. 

تعقيم المكاتب
 
وتقوم فرق الخدمات الفنية في مبنى الهيئة الوطنية للإعلام بتعقيم مكاتب الدور الخامس، الخاص بقيادات الإذاعة ضمانا لمواجهة انتشار الفيروس. 

إصابة رئيس الإذاعة

وفي السياق ذاته تأكدت إصابة محمد نوار رئيس الإذاعة المصرية بفيروس كورونا المستجد، حيث أجرى نوار المسحة التي أظهرت إيجابية إصابته بالفيروس، ويخضع حاليا للعزل في المنزل ويتابع مع عدد من الأطباء العلاج وفق البروتوكول الذي أقرته وزارة الصحة.

وأجرى عصام عزوز رئيس الرعاية الطبية في ماسبيرو اتصالات عديدة على مدار اليوم برئيس الإذاعة، لمتابعة تطورات الحالة الصحية للأخير وتحديد الأدوية التي سيتم تعاطيها للعلاج من آثار الفيروس.

وفي سياق متصل كان رئيس الإذاعة قد شعر بأعراض الفيروس ما دفعه لإجراء التحاليل اللازمة، واتخاذ الإجراءات الاحترازية بالعزل منذ الأحد الماضي في المنزل، حيث ظهرت نتيجة إيجابية حالته مساء أمس الإثنين.

الإذاعة الصينية


ومن جانب آخر أنهت الهيئة الوطنية للإعلام الاتفاق مع الإذاعة الصينية على تجديد التعاون في بث حواء وبرامج عبر مجموعة من الإذاعات في الإذاعة المصرية خلال الفترة القادمة لاسيما وأنه تم توقيع العقود المشتركة بين الجانبين. 

ورصدت أخبار ماسبيرو موافقة لجنة السياسات الإعلانية في الهيئة الوطنية للإعلام على قيمة التعاقد بين الطرفين والذي تجاوز الـ 130 ألف دولار، حيث أعد مسؤولو القطاع الاقتصادي الحسابات الخاصة ببث هذه المواد وفق اللوائح والضوابط الإعلانية المعمول بها في ماسبيرو. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق روبي ومروان بابلو يتصدران قائمة توب أنغامي لشهر مارس
التالى فرحة أم العريس.. الإعلامية بسمة وهبة فى حفل زفاف ابنها "فيديو وصور"