أخبار عاجلة

زيزي البدراوي، مخرج غير حياتها وزيجة جعلتها ترفض الزواج للأبد والجمهور كرهها بسبب عبد الحليم حافظالأحد 09/يونيو/2024 - 08:28 ص الفنانة زيزي البدراوي اكتشفها عز الدين ذو الفقار، وأعاد اكتشافها بفيلم اذكريني عن قصة إحسان عبد القدوس من اشهر أدوارها في فيلم احنا التلامذة والبنات والصيف وفي الدراما ام رقية في ليالي الحلمية.

زيزى البدراوي، ممثلة من الزمن الجميل، أشهر سنيدة في السينما المصرية، صاحبة وجه ملائكي يتميز بالبراءة والابتسامة الهادئة، رغم نجوميتها منذ كانت طفلة إلا أنها لم تتعد الأدوار الثانوية بعد أن حصرها النقاد في أدوار الفتاة الرومانسية الحالمة في المسرح والسينما واستطاعت أن تحصل على دور البطولة مرة واحدة أمام عبد الحليم حافظ وسعاد حسني في فيلم "البنات والصيف" وكرهها الجمهور في هذا الفيلم لرفضها حب عبد الحليم بسبب فقره ضمن قصة الفيلم.

ولدت الفنانة القديرة زيزي البدراوي فى مثل هذا اليوم عام 1944، وكانت المحطة الأولى في مشوارها الفنى دورا صامتا وهى طفلة صغيرة عمرها سبع سنوات في فيلم أربع بنات وضابط مع الفنان انور وجدي، ثم اكتشفها المخرج عز الدين ذو الفقار عام 1957 وقدمها في فيلم "بورسعيد" إلا أنه كان دورا قصيرا أيضا، رفض والدها عملها بالرقص ورحلت عام 2014.

رفض والدها عملها بالرقص 

برعت زيزي البدراوي في أدوار الرقص وكان من المفترض أن تصبح راقصة بعد أن فازت في مسابقة للرقص وهي طفلة السبع سنوات ورفض والدها حرصا على دراستها..

f74c6a8ad0.jpg
الفنانة الرقيقة زيزي البدراوي 

عندما كبرت أعاد المخرج حسن الإمام اكتشافها واختار لها اسم "زيزي" في فيلم "عواطف" عام 1958 ـ على اسم ابنته ـ وبعدها قدمها في العديد من الأعمال السينمائية ومنها فيلم "السبع بنات، شفيقة القبطية"، كما قدمت فيلم "آخر شقاوة " مع أحمد رمزي، سجين الليل مع شكري سرحان، امرأة على الهامش، شقة في وسط البلد،وهكذا.

شئ في صدري بداية العمل في التليفزيون  

كانت المحطة الكبرى مع مسرح التليفزيون في مسرحية (شيء في صدري) وكانت فيها الأبنة مع صلاح منصور وصلاح قابيل وحمدي غيث ونعيمة الصغير وزوزو ماضي، وتقول زيزي البدراوي: إن المسرح له رهبة خاصة عندي وقد أحببته جدا، وطلب منى المخرج السيد بدير تمثيل دور أوفيليا في رواية هاملت وجلس معي الأستاذ أنور رستم عدة جلسات ليعلمني النطق باللغة العربية وكان معي في المسرحية كرم مطاوع.

bee5bbd935.jpg
زيزي البدراوي قبل رحيلها 

وأضافت زيزي البدراوي:" مكثت سنة في المسرح القومي اتقاضى 40 جنيها راتب شهري دون أن أقدم أي عمل بعد هاملت، ثم عرض على دور في مسرحية "الاورنوس" للكاتب محمود السعدني ورفضت الدور لعدم ملاءمته لى فقدمت استقالتي، ثم عرض على العمل بمسرح القطاع الخاص لكني لم أجد نفسي فيه باستثناء مسرحية "هالو دوللي “ مع فؤاد المهندس وشويكار ”.

عن بدايتها الفنية تقول زيزى البدراوي: "اكتشفني المخرج حسن الإمام وكنت تلميذة بضفاير صغيرة واسمي "فدوى جميل عطالله " وقدمني بعد أن غير اسمي إلى زيزي البدراوي في فيلم "المراهق الكبير"مع هند رستم والفنان يوسف وهبي، وبعد هذا الفيلم جاء دوري في فيلم "البنات والصيف" مع عبد الحليم حافظ وسعاد حسني، وتقاضيت عن دوري 150 جنيها.

وتابعت: لكن الغريب أنه بعد عرض الفيلم هاجمني النقاد بشراسة حتى إن الكاتب أحمد حمروش قال عني إن دمي ثقيل وبارد وليس لي حضور، ثم جاء الكاتب أحمد بهاء الدين بعد عرض فيلم "بلا دموع" وكنت أقوم فيه بدور مضيفة طيران ولأني بكيت في أحد المشاهد قال إني أقلد الممثلة ماجدة بحركاتها لكن الجميل أنه قال إن أحسن حاجة في هي عيوني في الوقت اللي كنت فاكرة فيه أن عيوني ضيقة وكنت أداريها بقصة شعري.

أدوار السنيدة هي سبب اعتزالها السينما 

عن سر اتجاهها إلى الدراما قبل رحيلها قالت زيزي البدراوي: بعد المشاركة بدور صغير في فيلم اذكريني اعتزلت السينما لأن كل الأدوار التي كانت تعرض على كان دور السنيدة أو صديقة البطلة وكلها شخصيات لا تضيف إلى الفيلم شيئا.. وجدت نفسي في الدراما التليفزيونية وقدمت فيها أدوارا ناجحة وكان أول دور لي في "السفينة التائهة"، ثم الحواجز الزجاجية، ثلاثية الأب المصري، ليالي الحلمية والمال والبنون التي قدمت فيها أحب دور إلى قلبي وهو دور أم رؤية، أما أحب الأدوار في السينما فهو دور الخادمة في فيلم "إحنا التلامذة".

زيجتان فاشلتان 

تزوجت زيزي البدراوي مرتين وكانت الزيجة الأولى سببا في الفشل والثانية سببا في حدوث صدمة كبيرة لها، جعلتها ترفض الزواج للأبد، الزيجة الأولى من المخرج عادل صادق، الذي التقته حينما رشحها لبطولة فيلم "حبي في القاهرة" عام 1966 مع المطرب اليمني أحمد قاسم، وتم الزواج بينهما قبل بدء تصوير الفيلم، الذي لم يلق نجاحا يذكر، وبرغم ذلك استطاعت زيزي أن تتحدى الفشل وتنطلق نحو النجومية حتى أصبحت من كبار فنانات الستينيات، لكن زواجها من المخرج المصري لم يستمر طويلًا وحدث الانفصال وندمت كثيرا على هذه الزيجة ثم تزوجت من أحد المحامين فى أوائل السبعينات واستقرت وابتعدت عن السينما لكن وقع الطلاق أيضا، مما جعلها ترفض الزواج بعد ذلك نهائيا وانصبت أدوارها على أدوار الأم. 

 ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق عمرة مجانية للشاب وصعود نجم تامر حسني، آخر تطورات واقعة صفعة عمرو دياب لـ معجبالأحد 09/يونيو/2024 - 07:45 ص مازال الشاب سعد صاحب واقعة عمرو دياب متصدر مؤشر البحث جوجل و مواقع التواصل الاجتماعي حتي الأن ، ووصل الأمر إلي قيام رواد السوشيال ميديا بمقارنة معاملة الهضبة مع الجمهور وباقي الفنانين
التالى "المايسترو" تحيي حفلا جديدا في بيت الغناء العربي الليلةالأحد 09/يونيو/2024 - 09:00 ص يقيم بيت الغناء العربي بقصر الأمير بشتاك، والتابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور وليد قانوش حفلًا غنائيًا جديدًا لفرقة المايسترو، وذلك في تمام الثامنة من مساء اليوم الأحد ٩ يونيو الجاري. حفل فرقة المايسترو وكانت الفرقة قد أسستها الفنانة إيمان جنيدي وهي من أولى السيدات اللواتي يقدن الفرق