أخبار عاجلة

فعاليات قصور الثقافة في أسبوع، ورشة الإخراج السينمائي واستمرار معرض الكتاب بالشلاتينالسبت 01/يونيو/2024 - 02:04 م تشهد مواقع الهيئة العامة لقصور الثقافة بالقاهرة والمحافظات خلال الأسبوع الجاري عددا متنوعا من الفعاليات ضمن برامج وزارة الثقافة، وبرعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، وأعدت الهيئة برئاسة عمرو البسيوني، أجندة حافلة، بدءا من اليوم السبت وحتى الخميس المقبل 6 يونيو. عروض نوادي مسرح الطفل يتضمن

فعاليات قصور الثقافة في أسبوع، ورشة الإخراج السينمائي واستمرار معرض الكتاب بالشلاتينالسبت 01/يونيو/2024 - 02:04 م تشهد مواقع الهيئة العامة لقصور الثقافة بالقاهرة والمحافظات خلال الأسبوع الجاري عددا متنوعا من الفعاليات ضمن برامج وزارة الثقافة، وبرعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، وأعدت الهيئة برئاسة عمرو البسيوني، أجندة حافلة، بدءا من اليوم السبت وحتى الخميس المقبل 6 يونيو. عروض نوادي مسرح الطفل يتضمن
فعاليات قصور الثقافة في أسبوع، ورشة الإخراج السينمائي واستمرار معرض الكتاب بالشلاتينالسبت 01/يونيو/2024 - 02:04 م
تشهد مواقع الهيئة العامة لقصور الثقافة بالقاهرة والمحافظات خلال الأسبوع الجاري عددا متنوعا من الفعاليات ضمن برامج وزارة الثقافة، وبرعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، وأعدت الهيئة برئاسة عمرو البسيوني، أجندة حافلة، بدءا من اليوم السبت وحتى الخميس المقبل 6 يونيو. عروض نوادي مسرح الطفل يتضمن

تشهد مواقع الهيئة العامة لقصور الثقافة بالقاهرة والمحافظات خلال الأسبوع الجاري عددا متنوعا من الفعاليات ضمن برامج وزارة الثقافة، وبرعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، وأعدت الهيئة برئاسة عمرو البسيوني، أجندة حافلة، بدءا من اليوم السبت وحتى الخميس المقبل 6 يونيو.

عروض نوادي مسرح الطفل 

يتضمن هذا الأسبوع مجموعة متنوعة من العروض المسرحية، ضمن موسم نوادي مسرح الطفل التي تقدمها هيئة قصور الثقافة لتنمية قدرات ومهارات الطفل وبناء شخصيته، من أبرزها العرض المسرحي "حلم" لفرقة مصطفى كامل، إخراج مصطفى العطار، ويعرض في السابعة من مساء اليوم على مسرح مدرسة السادات الثانوية العسكرية بالإسكندرية.

كما يشهد قصر ثقافة الإسماعيلية العرض المسرحي "عائلة روبو"، إخراج محمد علي، ويعرض يوميا حتى 5 يونيو، في تمام التاسعة مساءً.

ختام مشاركة قصور الثقافة بمهرجان الطبول

وعلى مسرح سور القاهرة الشمالي تختتم فرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية اليوم في التاسعة مساء مشاركة هيئة قصور الثقافة في الدورة 11 من المهرجان الدولي للطبول، والتي أقيمت بعنوان "حوار الطبول من أجل السلام"، وقدمت خلالها الهيئة منذ انطلاق المهرجان باقات من الفنون الشعبية لفرقة الشرقية، والإيقاعات الشرقية المميزة لفرقة الأنفوشي ولاقت المشاركة تفاعلا كبيرا من جمهور المهرجان.

احتفالات متنوعة باليوم العالمي للبيئة  

وتقدم قصور الثقافة عددا متنوعا من الفعاليات بمواقعها هذا الأسبوع احتفالا باليوم العالمي للبيئة  والمقام هذا العام تحت شعار "أرضنا مستقبلنا" للتوعية بأهمية المحافظة على البيئة، ومن الأنشطة التي تقدمها الهيئة في هذا السياق محاضرة بعنوان "أضرار المواد البلاستيكية" في الحادية عشرة صباح الاثنين المقبل بقصر ثقافة الشاطبي بالإسكندرية، وتشارك بها د. ماجدة عبد الرازق من إدارة شئون البيئة.

"ابدأ حلمك".. ورشة مكثفة في الإخراج السينمائي بالإسكندرية

ويشهد قصر ثقافة الأنفوشي بالإسكندرية غدا الأحد انطلاق ورشة جديدة لتعليم أساسيات الإخراج السينمائي بعنوان "ابدأ حلمك.. السينما بين يديك".

تستمر الورشة حتى الخميس المقبل وتتضمن التعريف بمبادئ الإخراج وكيفية صناعة فيلم احترافي، والورشة تدريب المخرجين أشرف فايق وعصام حلمي.

تواصل فعاليات معرض الشلاتين الأول للكتاب

ويستمر معرض الكتاب الأول بالشلاتين في استقبال رواده حتى 4 يونيو الحالي بقصر ثقافة الشلاتين، ضمن برامج العدالة الثقافية لوزارة الثقافة الموجهة لأبناء المحافظات الحدودية.
يقام المعرض بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب وبمشاركة دار الكتب المصرية ودار المعارف، وتقدم خلاله أحدث إصدارات قطاعات وزارة الثقافة المشاركة، كما تطرح هيئة قصور الثقافة مجموعة من متنوعة أحدث إصداراتها في مختلف السلاسل بأسعار مخفضة، ويقام المعرض يوميا من الخامسة مساء وحتى العاشرة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أمير عيد يرد على حقيقة تجسيد قصة حياته في مسلسل "دواعي السفر"
التالى فوز "حالة خاصة ومسار إجبارى والكبير أوى 8" بجوائز الأفضل من كاس إنرجي