أخبار عاجلة

قبل انطلاقه الليلة، تفاصيل مهرجان جمعية الفيلم السنوي في دورته الـ 50السبت 01/يونيو/2024 - 02:04 ص ينطلق مساء السبت الخميس مهرجان جمعية الفيلم السنوي، للسينما المصرية في دورته الـ 50، وذلك في دار الأوبرا المصرية في الفترة من 1 إلى 12 يونيو

قبل انطلاقه الليلة، تفاصيل مهرجان جمعية الفيلم السنوي في دورته الـ 50السبت 01/يونيو/2024 - 02:04 ص ينطلق مساء السبت الخميس مهرجان جمعية الفيلم السنوي، للسينما المصرية في دورته الـ 50، وذلك في دار الأوبرا المصرية في الفترة من 1 إلى 12 يونيو
قبل انطلاقه الليلة، تفاصيل مهرجان جمعية الفيلم السنوي في دورته الـ 50السبت 01/يونيو/2024 - 02:04 ص
ينطلق مساء السبت الخميس مهرجان جمعية الفيلم السنوي، للسينما المصرية في دورته الـ 50، وذلك في دار الأوبرا المصرية في الفترة من 1 إلى 12 يونيو

ينطلق مساء اليوم السبت  مهرجان جمعية الفيلم السنوي، للسينما المصرية في دورته الـ 50، وذلك في دار الأوبرا المصرية في الفترة من 1 إلى 12 يونيو.

وقررت إدارة مهرجان جمعية الفيلم السنوي للسينما المصرية للمرة الأولى وبمناسبة اليوبيل الذهبي، تكريم عدد من روادها من خلال الاحتفال بمرور 100 عام على ميلادهم.
وهم كل من: الفنانة سامية جمال والفنان عبد المنعم إبراهيم والمخرج والفنان فؤاد المهندس، وسيكون الاحتفال بالمئوية له شكل جديد ومختلف، من خلال نقاشات وتوقيع عدد من الكتب التي تحدثت عن حياة هؤلاء النجوم.

فعاليات مهرجان جمعية الفيلم السنوي للسينما 

ومن المقرر أن تقام فعاليات المهرجان في الفترة من 1 إلى 12 يونيو المقبل بدار الأوبرا المصرية.

 

سامية جمال 

وتقام ثاني أيام المهرجان الأحد 2 يونيو عن احتفالية مئوية ميلاد الفنانة الراحلة سامية جمال، بحضور منيرة أباظة الأخت الصغرى للفنان الكبير الراحل رشدي أباظة، والناقدة السينمائية ناهد صلاح مع توقيع لكتاب عن سامية جمال، بعنوان الفراشة. 

 

عبد المنعم إبراهيم 

وفي رابع أيام المهرجان، الثلاثاء 4 يونيو، يبدأ الاحتفال الخاص بمئوية ميلاد النجم الكبير الراحل عبد المنعم إبراهيم، بحضور ابنته سمية وسهير عبد المنعم إبراهيم وحفيدته مريم ووالدها الفنان الكبير صبري عبد المنعم والناقد السينمائي محمود عبد الشكور، مع توقيع لكتابه وجوه لا تنسى، الصادر عن دار الشروق، والذي تحدث فيه عن الفنان الراحل عبد المنعم إبراهيم.

 

فؤاد المهندس 

وفي سادس أيام المهرجان، الخميس 6 يونيو، يبدأ الاحتفال الخاص بمئوية ميلاد النجم الكبير الراحل فؤاد المهندس، بحضور محمد فؤاد المهندس نجل الفنان الراحل، والناقد الفني وليد الخشاب مع توقيع كتاب مهندس البهجة، الصادر عن دار المرايا للثقافة والفنون.

ويدير اللقاءات الثلاثة مصطفي الطيب مستشار التخطيط الاستراتيجي والعلاقات العامة في مجال الصناعات الإبداعية، بالتعاون مع الزميل الكاتب والناقد وعضو جمعية الفيلم محمود عبود.

 

مهرجان جمعية الفيلم السنوي للسينما 

وعن تلك الاحتفاليات، قال رامي المتولي المدير الفني للمهرجان، المئويات في بيان صحفي، فكرة جديدة تقدمها جمعية الفيلم في احتفالها بالدورة الـ 50 من المهرجان، حيث قررت تكريم عدد من الأسماء في مئويات ميلادهم كنوع من أنواع التقدير للإنجاز الفني الذي قدموه خاصة وأنه مرتبط بشكل ما بالشعار الدائم بالمهرجان  نحو سينما مصرية مصرية- فالمهرجان بشكل رئيسي ودائم يحاول الاحتفاء برموز السينما المصرية وهناك عشرات الجوائز التي قدمت لأسماء العديد من المبدعين الذين قدموا أعمالا أثرت السينما المصرية.

وأضاف رامي متولي: أن يكون هناك تكريمات لأسماء اكثر من رواد السينما لا تسلط عليها الأضواء حاليا، بالرغم من دورهم وأهميتهم بشكل كبير في دعم مسيرة السينما المصرية، فهو أمر مهم، لذلك تم اختيار عدد من الأسماء التي تحل مئوياتهم هذا العام ليكون هناك شكل آخر من أشكال التقدير والتركيز بشكل أكبر على السينما المصرية ورموزها، فالتكريم من وجه نظر الإدارة الفنية للمهرجان يساهم بشكل أو آخر في إعادة تسليط الضوء على تلك الشخصيات وماقدموه كنوع من التقدير لهم، وفتح نقاشات عن أهم الأعمال التي تركوها والمشروع الفني الذي قدموه، ليكون هناك تواصل مع الأجيال الجديدة بشكل مباشر.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ويستروس حاضرة فى شوارع نيويورك قبل House of the Dragon
التالى فوز "حالة خاصة ومسار إجبارى والكبير أوى 8" بجوائز الأفضل من كاس إنرجي