أخبار عاجلة

جناح مصر في معرض أبو ظبي يحتفي بكتاب المسرح الشعري (صور)الجمعة 03/مايو/2024 - 03:36 ص أقيمت خلال اليوم الرابع من أيام معرض أبو ظبي الدولي للكتاب في دورته الثالثة والثلاثين بجناح "ضيف الشرف" جمهورية مصر العربية، فعالية حفل توقيع لكتاب «المسرح الشعري.. نحو نظرية جديدة» للكاتب عبد السلام فاروق. حفل توقيع كتاب المسرح الشعري نحو نظرية جديدة وأدار اللقاء الكاتب مروان حمان، وتحدث مؤلف الكتاب

أقيمت خلال اليوم الرابع من أيام معرض أبو ظبي الدولي للكتاب في دورته الثالثة والثلاثين بجناح "ضيف الشرف" جمهورية مصر العربية، فعالية حفل توقيع لكتاب «المسرح الشعري.. نحو نظرية جديدة» للكاتب عبد السلام فاروق.

 

حفل توقيع كتاب المسرح الشعري نحو نظرية جديدة

وأدار اللقاء الكاتب مروان حمان، وتحدث مؤلف الكتاب عبد السلام فاروق عن مضمون الكتاب من أنه يتحدث في إطلالة عميقة عن المسرح الشعري هل هو في أزمة، وأن الجميع في مجالات النقد يتحدثون عن الأزمة، أزمة في الشعر وأزمة في الرواية وأزمة في القصة، فلا تخلو ساحة من مصطلح الأزمة.

Advertisements

2c3015154c.jpg
76e489f234.jpg

وتابع: كل الكتاب الذين يكتبون من جيل إلى جيل يظنون أنهم وصلوا إلى الحقيقة الكلية في هذا المجال، ثم يأتي جيل ثاني وينقد ما غزلوه جميعًا، هذه بالنسبة لي مهمة أساسية لكل جيل.

29a9864c4c.jpg
2d7ea9216e.jpg

وقال فاروق، عكفت في هذا الكتاب على الجيل الذي جاء بعد صلاح عبد الصبور، وأبرزهم الشاعر فاروق جويدة، فهو نموذج للجمال الإبداعي الأصيل، فمن إبداعه: "الوزير العاشق، ودماء على ستار الكعبة".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق عروض فنية تدعم فلسطين والسودان بقصر الأمير طاز (صور)الإثنين 27/مايو/2024 - 11:28 م شهدت الليلة الثانية من الدورة الـ 11 من مهرجان الطبول الدولي للموسيقى والفنون الشعبية، مساء اليوم الإثنين، بمسرح قصر الأمير طاز، وسط حضور جماهيري ضخم. رسائل دعم من مهرجان الطبول وأقيمت ضمن فعاليات الليلة الثانية من مهرجان الطبول تنويه وتحية خاصة للشعب الفلسطيني جراء ما يعانيه من جرائم عنف وحرب
التالى بدء عروض المهرجان الدولى للطبول والفنون التراثية بمسرح سور القاهرة.. صور