أخبار عاجلة
رئيس الوزراء: القطاع الخاص قاطرة التنمية -

مهرجان جمعية الفيلم يهدي دورته الخمسين لصلاح السعدني وعصام الشماعالخميس 02/مايو/2024 - 03:32 م أعلنت إدارة مهرجان جمعية الفيلم السنوي للسينما المصرية إهداء دورته الخمسين "اليوبيل الذهبي" لروح الفنان الكبير الراحل صلاح السعدني والمخرج والسيناريست الكبير عصام الشماع. وتقام الدورة تحت رعاية وزارة الثقافة وبدعم من صندوق التنمية الثقافية خلال الفترة من 1 إلى 12 يونيو القادم بمركز الإبداع بساحة

مهرجان جمعية الفيلم يهدي دورته الخمسين لصلاح السعدني وعصام الشماعالخميس 02/مايو/2024 - 03:32 م أعلنت إدارة مهرجان جمعية الفيلم السنوي للسينما المصرية إهداء دورته الخمسين "اليوبيل الذهبي" لروح الفنان الكبير الراحل صلاح السعدني والمخرج والسيناريست الكبير عصام الشماع. وتقام الدورة تحت رعاية وزارة الثقافة وبدعم من صندوق التنمية الثقافية خلال الفترة من 1 إلى 12 يونيو القادم بمركز الإبداع بساحة
مهرجان جمعية الفيلم يهدي دورته الخمسين لصلاح السعدني وعصام الشماعالخميس 02/مايو/2024 - 03:32 م
أعلنت إدارة مهرجان جمعية الفيلم السنوي للسينما المصرية إهداء دورته الخمسين "اليوبيل الذهبي" لروح الفنان الكبير الراحل صلاح السعدني والمخرج والسيناريست الكبير عصام الشماع. وتقام الدورة تحت رعاية وزارة الثقافة وبدعم من صندوق التنمية الثقافية خلال الفترة من 1 إلى 12 يونيو القادم بمركز الإبداع بساحة

أعلنت إدارة مهرجان جمعية الفيلم السنوي للسينما المصرية إهداء دورته الخمسين "اليوبيل الذهبي" لروح الفنان الكبير الراحل صلاح السعدني والمخرج والسيناريست الكبير عصام الشماع. 

وتقام الدورة تحت رعاية وزارة الثقافة وبدعم من صندوق التنمية الثقافية خلال الفترة من 1 إلى 12 يونيو القادم بمركز الإبداع بساحة دار الأوبرا المصرية. 

مهرجان جمعية الفيلم للسينما المصرية  

وأكد مدير التصوير السينمائي محمود عبد السميع، رئيس المهرجان، أن الفنان الكبير صلاح السعدني سيظل مرتبطا دائما في أذهان محبي السينما بالعديد من الشخصيات الهامة التي قدمها في أفلامه المميزة.

Advertisements

وأضاف: كان لابد من تكريم اسمه وإهدائه هذه الدورة، خاصة وأنه قد تم تكريمه بالمهرجان من قبل في الدورة الخامسة والثلاثين والتي أقيمت عام 2009؛ وذلك باعتباره واحدا من أهم ممثلي الأفلام السينمائية المصرية، ولدوره الكبير في إثراء فن التمثيل، وتقديمه العديد من الأعمال الفنية المميزة. 

اهداء دورة مهرجان جمعية الفيلم لصلاح السعدني وعصام الشماع 

كما أكد "عبد السميع" أن المخرج والسيناريست عصام الشماع بجانب تخصصه في الطب النفسي، فهو فيلسوف له رؤية خاصة في كل أعماله الفنية، وكان مفكرا ومبدعا، ومهموما بقضايا مصر والوطن العربي.

عصام الشماع 

وأضاف محمود عبد السميع أن اتجاه عصام الشماع للإخراج أبعده نوعا ما عن عمله كمؤلف، وكانت أعماله الفنية قليلة لأنه كان ينتقي ما يقدم فنيا للجمهور؛ لذلك ستظل أعماله خالدة في ذاكرة ووجدان المشاهد المصري والعربي طيلة السنين القادمة، لأنه لم يقدم أعمالا فنية لمجرد التواجد فحسب، لكنه كان يهتم بأن يحمل ما يقدمه مضمونا وقيمة فنية كبيرة للجمهور.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تصوير مشاهد جديدة لفيلم Deadpool & Wolverineالخميس 02/مايو/2024 - 12:23 م DEADPOOL ، كشفت مصادر مطلعة داخل استديوهات مارفل، عن تصوير مشاهد جديدة، من فيلم Deadpool & Wolverine، علي الرغم من إعلان مارفل رسميا انتهاء تصوير الفيلم. تصوير مشاهد جديدة من فيلم Deadpool & Wolverine وأوضحت المصادر، أن تصوير المشاهد الجديدة لفيلم Deadpool & Wolverine، سينتهي خلال
التالى رفع فيلم أسود ملون من السينمات بعد ضعف إيراداتهالخميس 02/مايو/2024 - 01:43 م بدأت دور العرض السينمائي رفع فيلم “أسود ملون” من بطولة الفنان بيومي فؤاد، تدريجيًا من السينمات المصرية، وذلك بعد ضعف ايراداته خلال الأيام الأخيرة.