أخبار عاجلة

قاهرة نجيب محفوظ، أمسية في مركز الإبداع الفني الأحد المقبلالخميس 02/مايو/2024 - 10:59 ص ينظم مركز الإبداع الفني بساحة دار الأوبرا المصرية، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور وليد قانوش، بالتعاون مع مشروع "القاهرة عنواني" أمسية جديدة من أمسيات سلسلة "أرواح في المدينة" المهتم بحفظ الذاكرة الوطنية. أمسية زيارة إلى قاهرة نجيب محفوظ و تقام الأمسية بعنوان "زيارة إلى قاهرة

ينظم مركز الإبداع الفني بساحة دار الأوبرا المصرية، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور وليد قانوش، بالتعاون مع مشروع "القاهرة عنواني" أمسية جديدة من أمسيات سلسلة "أرواح في المدينة" المهتم بحفظ الذاكرة الوطنية.

أمسية زيارة إلى قاهرة نجيب محفوظ

و تقام الأمسية بعنوان "زيارة إلى قاهرة نجيب محفوظ.. بين الروائي والتسجيلي" وذلك في تمام السابعة من مساء الأحد المقبل الموافق 5 مايو الجاري. 

4673f8d6b0.jpg

تجسيد نجيب محفوظ لمدينة القاهرة 

ويتناول في الأمسية الكاتب محمود التميمي مؤسس سلسلة أرواح في المدينة كيفية تجسيد عملاق الأدب المصري والعربي الراحل نجيب محفوظ مدينة القاهرة في إبداعه، وكيف جسدت السينما الروائية بأدواتها الإبداعية المختلفة المشاهد المبدعة من أنحاء المدينة في الأفلام المأخوذة عن أدب "محفوظ".

Advertisements

وكذلك في السينما التسجيلية وكيفية تجسيد هذا الواقع الذي مثل رافدًا مهمًا من روافد مسيرة محفوظ الإبداعية كنموذج لتأثير المدينة في إبداعه. 

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الفيلم المصري التسجيلي رفعت عيني للسما يفوز بجائزة العين الذهبية في كانالجمعة 24/مايو/2024 - 07:38 م مهرجان كان السينمائي ، فاز الفيلم التسجيلي المصري، رفعت عيني للسما، بجائزة العين الذهبية، ضمن فاعليات الدورة ٧٧ لمهرجان كان السينمائي الدولي. فيلم رفعت عيني للسما فيلم رفعت عيني للسما أول فيلم تسجيلي مصري يشارك في هذه المسابقة منذ تأسيسها، بالإضافة إلى أنه العمل التسجيلي الوحيد المشارك في مسابقة
التالى وسط شائعات بالانفصال.. بن أفليك يرتدى دبلته أثناء تواجده بكاليفورنيا