أخبار عاجلة
تسريب المواصفات الرئيسية لسلسلة Oppo Reno 12 -

نجوم جسدوا شخصيات شهريار وشهرزاد، آخرهم ياسر جلال وياسمين رئيس في "جودر"الأربعاء 03/أبريل/2024 - 04:13 م دارت أحداث الحلقة ٨ من مسلسل جودر حول شواهي التي عادت لموطنها بعدما طعنها جودر، وتحاول إخفاء الأمر على أشقائها ولكنهم يعلمون بالتفاصيل.

مسلسلات رمضان 2024، أجاد الفنان ياسر جلال والفنانة ياسمين رئيس في تجسيد الشخصيات الأشهر في عالم ألف ليلة وليلة وهما شهرزاد وشهريار من خلال  مسلسل جودر، وتمكنا من ترك بصمة بأدائهما المتميز والذي تضافر مع الإبداع في العناصر الفنية الأخرى مما جعل العمل هو الأبرز في النصف الثاني من شهر رمضان.

وقبل ياسر جلال وياسمين رئيس هناك عدد من الفنانين الذين قدموا تلك الشخصيات التي لها مكانة كبيرة في وجدان الجمهور المصري والعربي خاصة أن ألف ليلة وليلة كانت ولا تزال مرتبطة في أذهان الجمهور بشهر رمضان المبارك، ومن أبرز الفنانين الذين قدموا هذه الشخصيات من قبل في الأعمال الفنية:

 

شريف منير ونيكول سابا

في مسلسل ألف ليلة وليلة عام ٢٠١٥ قدم كل من شريف منير ونيكول سابا شخصيتي شهريار وشهرزاد، والمسلسل شارك في بطولته نخبة من النجوم على رأسهم أمير كرارة وقيس شيخ نجيب وآسر ياسين وعائشة بن أحمد  وهنا الزاهد وكمال أبو رية ونسرين طافش، والمسلسل من تأليف محمد ناير وإخراج رؤوف عبد العزيز.

 

نيللي ومحمود قابيل

في عام ٢٠٠٠، قدم محمود قابيل ونيللي شخصيتي شهريار وشهرزاد في مسلسل ألف ليلة وليلة: ضوء المكان وبدر التمام، وهو من إخراج عمرو عابدين وتأليف عبد السلام أمين، وشارك في العمل عدد من النجوم على رأسهم مديحة حمدي، رجاء الجداوي، جمال إسماعيل.

d2a97af65c.jpg

بوسي ومحمد رياض

في عام ١٩٩٩، قدم محمد رياض وبوسي شخصيتي شهريار وشهرزاد في مسلسل ألف ليلة وليلة: ذات المال، ودار المسلسل حول قصة الأمير (قمر الزمان) مع (نورسين) في جزيرة النوبهار، وهو من إخراج رباب حسين، وتأليف عبد السلام أمين، وشارك في العمل عدد من النجوم على رأسهم عمر الحريري،  رجاء الجداوي، ميمي جمال.

a2496e8913.jpg

 

بوسي وماجد المصري

في عام ١٩٩٨، قدم ماجد المصري وبوسي شخصيتي شهريار وشهرزاد في مسلسل ألف ليلة وليلة: ذات الخال، وحكي المسلسل ٣ حكايات، وهو من إخراج رباب حسين، وتأليف عبد السلام أمين، وشارك في العمل عدد من النجوم على رأسهم ليلى طاهر، سيد زيان، عبدالرحمن أبو زهرة.

 

أحمد عبد العزيز ودلال عبد العزيز

في عام ١٩٩٦، قدم أحمد عبد العزيز ودلال عبد العزيز شخصيتي شهريار وشهرزاد في مسلسل ألف ليلة وليلة: فضل الله ووردانه، والمسلسل من إخراج عبد العزيز السكري وتأليف نادر خليفة، وشارك في البطولة سامي العدل وسميرة محسن.

 

يحيى الفخراني ودلال عبد العزيز

في عام ١٩٩٥، قدم يحيى الفخراني ودلال عبد العزيز شخصيتي شهريار وشهرزاد في مسلسل ألف ليلة وليلة: علي باب والأربعين حرامي، ودار المسلسل حول حطاب عربي فقير يدعى علي بابا، والمسلسل من إخراج جمال عبد الحميد وتأليف يسري الجندي، وشارك في البطولة أحمد مظهر وزوزو نبيل وماجدة الخطيب.

24a82094b0.jpg

فاروق الفيشاوي وآثار الحكيم

جسد الفنان فاروق الفيشاوي في مسلسل ألف ليلة وليلة: السندباد والذي تم إنتاجه في ١٩٩٤ شخصية شهريار أما شهرزاد فكانت آثار الحكيم، ودارت أحداث المسلسل حول قصة الشاطر حسن، وهو من إخراج أحمد خضر، وتأليف يسري الجندي وشارك في البطولة أحمد بدير، نجاح الموجي، نجوى فؤاد.

a23d326e28.jpg
22d8a42297.jpg
فاروق الفيشاوي

سمير غانم وليلى علوي

في مسلسل ألف ليلة وليلة الذي أنتج عام ١٩٩٢، جسد الراحل سمير غانم شخصية شهريار، بينما قدمت شخصية شهرزاد الفنانة ليلى علوي، المسلسل من إخراج هاني لاشين ومن تأليف براء الخطيب، وشارك في البطولة عدد من النجوم على رأسهم زوزو نبيل، محمد رضا، محمد توفيق، ناهد جبر.

 

يوسف شعبان وإيمان الطوخي

جسد الفنان يوسف شعبان شخصية شهريار في المسلسل الذي يحمل اسم ألف ليلة وليلة والذي تم إنتاجه عام ١٩٩١ وكانت شهرزاد معه هي الفنان إيمان الطوخي، والمسلسل من تأليف أحمد بهجت وإخراج عبد العزيز السكري، وشاركهم البطولة محمد رضا، وكريمة مختار ومحمد توفيق.  

f0826436b1.jpg

حسين فهمي ونجلاء فتحي

تم إنتاج مسلسل عام ١٩٨٤ وجسد فيه حسين فهمي شخصية شهريار ونجلاء فتحي جسدت شهرزاد، والمسلسل إخراج عبد العزيز السكري ومن تأليف أحمد بهجت.

a5f05bb97e.jpg

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بشرى تسافر إلى السويد للمشاركة في مهرجان مالمو للسينما العربيةالأحد 21/أبريل/2024 - 04:28 م سافرت الفنانة بشرى إلى السويد للمشاركة في مهرجان مالمو للسينما العربية بدورته الرابعة عشرة، والمقرر إقامتها في الفترة ما بين 22 وحتى 28 أبريل الجاري.
التالى مسلسل إمبراطورية ميم الحلقة 21.. هاجر السراج تترك رسالة لخالد النبوي