أخبار عاجلة
تردد قناة الجزيرة الاخبارية 2024 Al Jazeera -

صالون "كلام فالسيما" يحيى ذكرى ميلاد يوسف شاهين بالهناجر غداالأربعاء 07/فبراير/2024 - 06:46 م تستضيف سينما الهناجر ، بساحة دار الأوبرا، والتابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور وليد قانوش، في السابعة من مساء غدا الخميس الموافق 8 فبراير الجاري صالون "كلام فالسيما" للمخرج أشرف فايق. ويقام الصالون هذا الشهر تحت عنوان "ذكرى ميلاد يوسف شاهين.. الأستاذ الذي سعت العالمية لأفلامه"، كما

تستضيف سينما الهناجر، بساحة دار الأوبرا، والتابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور وليد قانوش، في السابعة من مساء غدا الخميس الموافق 8 فبراير الجاري صالون "كلام فالسيما" للمخرج أشرف فايق.

ويقام الصالون هذا الشهر تحت عنوان "ذكرى ميلاد يوسف شاهين.. الأستاذ الذي سعت العالمية لأفلامه"، كما يقام نفس الصالون فى السابعة من مساء الخميس الموافق 15 فبراير بمركز الحرية للإبداع بالإسكندرية. 

صالون كلام فالسيما 

جدير بالذكر أن صالون "كلام فالسيما" يقام شهريا الخميس الثاني بسينما الهناجر، والخميس الثالث بمركز الحرية للابداع بالاسكندرية.

Advertisements

يوسف شاهين 

ويوسف شاهين مخرج عبقري وفنان متعدد المواهب تميزت أعماله بالجودة وعدم التكرار، كل عمل فكرته مستقلة، لكن فكرته غامضة فيها فلسفة، عرف بالمخرج المشاغب، وصلت أفلامه إلى العالمية ولقب بالمخرج العالمى، يرى أن السينما ليست للتسلية فقط  وأن معهد التمثيل ليس له علاقة بالسينما  ورحل عام 2008.

وفي يناير 1926 ولد يوسف جبرائيل شاهين الشهير بـ يوسف شاهين في الإسكندرية لأب لبناني وأم من أصول يونانية، التحق بكلية فيكتوريا حيث تلقى تعليمه، سافر يوسف شاهين إلى الولايات المتحدة حيث أمضى عامين في دراسة فنون المسرح بمعهد باسادينا المسرحى، وعاد وهو في سن الـ23 ليخرج أول أفلامه "بابا أمين".

وعن عمله بالتمثيل في السينما يقول المخرج يوسف شاهين: اتجاهى إلى الفن جاء لإرضاء هوايتى وكل عمل أؤديه بنجاح يسعدنى سواء فى التمثيل أو الإخراج، ولو أنى لم أمثل إلا مرة واحدة في فيلم "باب الحديد" وقد اختارني المنتج لهذا الدور -دور قناوى- وماعدا ذلك كان مجرد ظهور فقط في إسكندرية كمان وكمان، مشهد في حدوتة مصرية، وآخر في إسماعيل يس في الطيران، وفى لقطة خاطفة في فيلم "ابن النيل" وليس تمثيلا.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بعد تصدرها التريند.. تعرف على كلمات أغنية 'لحقت نفسي' لـ أصالة
التالى بين السطور الحلقة 4.. محمد علاء يحن للماضى مع صبا مبارك ويذكرها بعلاقتهما القديمة