أخبار عاجلة
محمد إمام تريند تويتر ويوتيوب -

وفاة الفنانة ليلى الإسكندرانية

وفاة الفنانة ليلى الإسكندرانية
وفاة الفنانة ليلى الإسكندرانية
رحلت عن عالمنا، يوم 27 فبراير الماضي الفنانة ليلى الإسكندرانية أشهر كومبارس فى السينما المصرية، صاحبة أشهر إفيه بفيلم "غبي منه فيه"

وحرص نجلها الماكير علاء التونسي، على تقديم الشكر فى النجوم الذين قدموا له التعازي والمواساه، وكتب عبر حسابه على "فيس بوك" :"شكر الله سعيكم جميعا وتقبل الله دعائكم ولا أراكم مكروه فيمن تحبون، ونشكركم على مواساتكم لنا في عزائنا سواء من خلال الرسائل أو بالإتصال أو  على مواقع التواصل الاجتماعي  وأسف لعدم ردي على تليفونات او رسائل .

كما نسأل الله عز وجل أن يتغمد أمي  بواسع رحمته وأن يسكنها فسيح جناته وأن ينقيها من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس وأن يجعل قبرها روضة من رياض الجنة وأن يبدلها  داراً خيراً من دارها وأهلاً خيراً من أهلها".

facebook
وكان علاء أعلن يوم 27 فبراير الماضي، عن وفاة والدته من خلال حسابه على "فيس بوك"، والذى كتب فى منشوره :"إنا لله وإنا إليه راجعون، أمي في ذمة الله دعواتكم لها بالرحمة والمغفره، الله يرحمك ويغفر لك أمي الحبيبة، في جنات عدن أن شاءالله".

وتابع :"اللهمّ اغفر لها وارحمهم وأدخلها جنّات النعيم، اللهــــمّ يا حنان، يا منَّان، يا واسع الغفران، اغفر لها و ارحمها، وعافها واعف عنها، و أكرم نزلها، ووسّع مدخلها، واغسلها بالماء والثّلج والبرد، ونقِّها من الذّنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدّنس اللهــــمّ أبدلها داراً خيراً من دارها، وأهلاً خيراً من أهلها، وزوجاً خيراً من زوجها، وأدخلها الجنة وأعزّها من عذاب القبر ومن عذاب النّار.، اللهم، عاملها بما أنت أهله، و لا تعاملها بما هو أهله، اللهم، أجزها عن الإحسان إحساناً، وعن الإساءة عفواً وغفراناً، اللهم، إن كانت محسناً فزد في حسناتها، وإن كان مسيئاً فتجاوز عنها يا رب العالمين، اللهم، آنسها في وحدتها، وآنسها في وحشتها، وآنسها في غربتها، اللهم، أنزلها منزلاً مباركاً وأنت خير المنزلين
اللهم، أنزلها منازل الصدّيقين والشّهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقاً، اللهم، اجعل قبرها روضةً من رياض الجنّة، ولا تجعله حفرةً من حفر النار".

فى هذا السياق، أكد إبراهيم عمران، رئيس جمعية الكومبارس والأدوار الثانوية، عبر صفحته الرسمية على مواقع التواصل أن الممثلة ليلى الإسكندرانية، توفيت بعد تعرضها لأزمة صحية فى الفترة الأخيرة.

facebookونعته أيضاً الفنانة زينة، وكتبت عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي انستجرام : البقاء لله في وفاة والدة الأستاذ والأخ والصديق الغالي علاء التونسي الله يرحمها ويعفوا عنها ويصبر قلبك يا علاء يارب"

الممثلة الكومبارس نادية الإسكندرانية شاركت في العديد من الأعمال الفنية طوال السنوات الماضية وأبرزها أفلام "طيور الظلام" و"الناظر" و"اضحك للصورة تطلع حلوة" و"عبود على الحدود" و"الناظر" و"جاءنا البيان التالى" و"غبى منه فيه" وغيرها من الأفلام، أما المسلسلات فشاركت في "عائلة ونيس" "حديث الصباح والمساء" و"عائلة الحاج متولى" و"زيزينيا" غيرها.

مشوارها الفني 

الفنانة ليلى الإسكندرانية عرفت بتقديم الأدوار الصغيرة، وجسدت دور المرأة الشعبية في عدد من الأفلام، من بينها أفلام: الناظر، وإكس لارج، وظرف طارق، وغيرها.

فيلم غبي منه فيه

ويعد دور ليلى الإسكندرانية في الفيلم الكوميدي غبي منه فيه، هو أشهر أدوارها والفيلم من بطولة الفنان هاني رمزي، والفنان الراحل حسن حسني، والفنانة نيللي كريم، من إنتاج عام 2004.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق طرح أغنية "عاشقها بالمللي" لـ مدحت صالح
التالى انتهاء مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية (صور)