أخبار عاجلة
قطعتان من السمبوسة تكفي عند الإفطار -
عام / أمطار على ظهران الجنوب -

عرض الفيلم المغربي "ميلوديا المورفين" في سوريا

عرض الفيلم المغربي "ميلوديا المورفين" في سوريا
عرض الفيلم المغربي "ميلوديا المورفين" في سوريا

يعرض الفيلم المغربي "ميلوديا المورفين" للمخرج هشام آمال مساء اليوم الجمعة في سوريا، وذلك ضمن جولة عروضه عربيا، حيث سبق وشهد الفيلم عرضه العالمي الأول في الدورة 42 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي ضمن مسابقة آفاق السينما العربية.

وتدور أحداث الفيلم حول سعيد الطاير، الملحن الموهوب والمشهور، والذي يتعرض في أحد الأيام لحادث سير، وبسبب إصابته في الرأس، يفقد الذاكرة لمدة محدودة، ويستطيع بعدها استعادة ذكرياته تدريجيا خلال أيام، ولكنه يكتشف أنه لم يعد يتذكر كيف كان يؤلف موسيقاه، وأن الحادث أثر على الجانب الإبداعي في المخ.

الفيلم من تأليف، إخراج ومونتاج هشام آمال، وإنتاج شركة كارافان شركي، ويشارك في بطولته مجموعة من النجوم المغاربة أبرزهم هشام بهلول، ياسمينة بناني، حسن بديدة وعبد الله بنسعيد. 

وهشام أمال مخرج، ومؤلف ومنتج مغربي، بدأ مسيرته بالعمل كسيناريست في مجموعة من الأعمال التلفزيونية والمسلسلات لصالح القناتين الأولى والثانية المغربية، وفي سنة 2016 أنهى "ميلوديا المورفين" وهو فيلمه الروائي الطويل الأول كمخرج ومنتج، والذي حاز على جائزتي المونتاج والعمل الأول في المهرجان الوطني للفيلم بطنجة وشارك في مهرجان دبي السينمائي ، ثم أعاد تقديم الفيلم بنسخة جديدة في .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تتر مسلسل نسل الاغراب" يحقق المركز الـ24 عالميا
التالى انتهاء مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية (صور)