الخميس.. علي الهلباوي يحيي حفلا غنائيا على مسرح سيد دروش

الخميس.. علي الهلباوي يحيي حفلا غنائيا على مسرح سيد دروش
الخميس.. علي الهلباوي يحيي حفلا غنائيا على مسرح سيد دروش
تنظم دار أوبرا الإسكندرية، الخميس المقبل، فى تمام  الساعة الثامنة مساءً، حفلًا غنائيًا للفنان المنشد على الهلباوى، على مسرح سيد درويش.

ومن المقرر أن يتضمن الحفل إنشاد "قل لمن يفهم عنى" كلمات الإمام أبى حامد الغزالى، وأغانى "مرسال لحبيبتى، دوم، ليلى طال، ابعتلى جواب، وقل للمليحة ".

 جدير بالذكر أن على الهلباوى هو نجل الشيخ الراحل محمد الهلباوى القارئ والمبتهل فى الإذاعة والتليفزيون، وقدم الهلباوى مشروعًا مع ماهر فايز لتقديم التراث الصوفى مع التراتيل وأداء الأغانى والأناشيد الوطنية، بجانب الإنشاد الدينى.

Image1_2202123141229645450585.jpg


علي جانب آخر، تنظم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور مجدى صابر حفلا فنيا لنادى سينما أوبرا الاسكندرية، يوم الجمعة المقبل، وذلك فى تمام الساعة السابعة مساء، حيث يتم عرض الفيلم الوثائقى "وطن بالاختيار" من اخراج حنان راضى وذلك بالتعاون مع المركز القومى للسينما برئاسة السيناريست محمد الباسوسى.

ويوثق الفيلم الذي أنتجته الهيئة الوطنية للاعلام حياة مواطنين مصريين من أصول يونانية وإيطالية يعيشون فى مدينة الإسكندرية ويقدم وجهة نظر مختلفة عن المدينة الساحلية فى جولته بالمناطق الأثرية والأحياء القديمة واستعراض المبانى ذات الطراز المعمارى المتميز.

الموسيقى التصويرية للفيلم للمؤلف الموسيقى الدكتور أحمد عاطف ومدير التصوير بولا طلعت، ويعقب عرض الفيلم ندوة فنية يديرها الناقد السينمائى أحمد عسر ويشارك فيها مخرجة الفيلم  والمؤلف الموسيقى الدكتور أحمد عاطف.

Image1_2202123141336947609707.jpg
يذكر أنه تم ادراج نادى سينما اوبرا الاسكندرية ضمن برنامج أنشطة دار الاوبرا المصرية خلال الموسم الفنى لعامى 2018 - 2019  بتوجيهات من الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة بهدف تعزيز القيم الايجابية من خلال الافلام التى تعبر عن الواقع وتساهم فى بناء وتكوين الشخصية وتحافظ على الهوية، وان الاقبال الجماهيرى خلال عروض نادى السينما خلال المواسم الفنية السابقة  وخاصة من الشباب يرسخ دور الثقافة فى استثمار الطاقات البشرية لنشر الوعى فى المجتمع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.