أخبار عاجلة

قصور الثقافة تكرم المرأة المصرية على مسرح الجمهورية

 

إيناس جوهر وهداية ملاك وريم بسيوني من بين المكرمات واحتفاء بمبدعات الهيئة والأمهات المثاليات والاعتباريات

 

تقيم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، احتفاليتها السنوية لتكريم المرأة المصرية، في السادسة مساء الثلاثاء المقبل، 21 مارس، بمسرح الجمهورية، ضمن احتفالاتها بأعياد المرأة، تكرم فيها نماذج ريادية ساهمت في تنمية المجتمع ورفعة الوطن، كما يتم تكريم الأمهات المثاليات والاعتباريات بالهيئة، إضافة إلى تكريم عدد من مبدعاتها في المجالات الفنية المختلفة.

تكريم 12 شخصية من الشخصيات النسائية على المستوى القومي في أكثر من مجال

 

تتضمن الفعاليات تكريم 12 شخصية من الشخصيات النسائية على المستوى القومي في أكثر من مجال، هن: الإعلامية إيناس جوهر، الإعلامية  الدكتورة  ماجدة محمود، الفنانة عفاف راضي، الناقدة الدكتورة ناهد عبد الحميد، الكاتبة والروائية الدكتورة ريم بسيوني، نانسي صميدة الاستشاري النفسي بجامعة سیجموند فروید بڤیینا، الدكتورة غادة عامر عميد كلية الهندسة جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، الدكتورة إلهام فضالي الباحثة المصرية والحائزة على جائزة أحسن بحث في العالم في مجال الفيزياء، البطلة الأوليميبة ولاعبة التايكوندو هداية ملاك، سهام نجم مؤسس ورئيس مجلس إدارة جمعية المرأة والمجتمع، الدكتورة نداء الحديدي رئيس مجلس أمناء مؤسسة فرسان الحديدي للتنمية والرعاية، إلى جانب تكريم خاص بالتميز في الأداء إلى داليا عاطف مسئول إدارة المرأة والطفل بالمجلس القومي لشئون الأشخاص ذوي الإعاقة.

 

كما تكرم قصور الثقافة 12 شخصية عامة ممن أسهمن بدور بارز في إحدى مجالات التنمية في محافظاتهن، إضافة إلى 12 من مبدعات الهيئة في مجالات العلوم والفنون والثقافة والأدب غيرها، وتكرّم 30 أما مثالية و8 أمهات اعتبارية من ديوان عام الهيئة والأقاليم الثقافية.

 

الاحتفالية تنظمها الإدارة العامة لثقافة المرأة برئاسة د. دينا هويدي، بإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، وهذا التقليد السنوي هو امتداد لاهتمام كبير توليه قصور الثقافة للمرأة المصرية اعترافا وعرفانا بدورها الرائد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق حفل لتكريم الفائزين في مسابقة لجنة المسرح بالمجلس الأعلى للثقافةالأحد 19/مارس/2023 - 02:26 م يعقد المجلس الأعلى للثقافة والكاتب محمد عبد الحافظ ناصف رئيس الإدارة المركزية للشعب واللجان الثقافية حفل تكريم الفائزين في مسابقة لجنة المسرح النصوص والدراسات النقدية المسرحية.
التالى ماجد المصرى رجل أعمال يواجه صراعات عديدة فى "ضرب نار"