أخبار عاجلة
مراجعة شاملة لهاتف Motorola Moto G 5G (2024) -

أرقام وانجازات الأرجنتيني "كوبر" المرشح لتدريب الزمالك

 

دخل الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب منتخب مصر السابق، دائرة المرشحين لتولي القيادة الفنية لفريق الزمالك في الموسم المقبل، بعد رحيل البرتغالي فيريرا عن تدريب الفريق بسبب سوء النتائج.

وأعلن مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور، عن قراره  المؤجل منذ يومين بخصوص الجهاز الفني  للفريق الأول لكرة القدم بالنادي بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا.


وقرر مجلس الإدارة توجيه الشكر للبرتغالي جوسفالدو فيريرا  المدير الفني ومعاونيه الأجانب بمن فيهم مدرب اللياقة البدنية، وتعيين أسامة نبيه مديرًا فنيًا للفريق حتى نهاية الموسم.

وتردد اسم كوبر بقوة لتولي تدريب الزمالك في الفترة المقبلة، خاصة بعد الاعلان عن انضمام مساعده محمود فايز مدرب منتخب مصر السابق للجهاز المؤقت في الزمالك بقيادة أسامة نبيه.

هل قدّم كوبر الإضافة للمنتخب المصري ؟

ويعد كوبر من المدربين المميزين تولى قيادة العديد من الأندية خلال مسيرته أبرزهم، ريال بيتيس وفالنسيا وريال مايوركا في إسبانيا، وإنتر ميلان الإيطالي، والوصل الإماراتي، كما درب منتخبات مصر وجورجيا وأوزبكستان والكونغو.

ولم يحقق كوبر سوى بطولة كأس السوبر الإسباني "مرتين" خلال مشواره مع الأندية التي دربها، تحديدا مع ريال مايوركا 1998-1999، ومع فالنسيا موسم 1999 – 2000.

ماذا قدم كوبر مع منتخب مصر ؟

تولى كوبر القيادة الفنية لمنتخب مصر في 2 مارس 2015 واستمر على رأس الجهاز الفني للفراعنة حتى يونيو 2018، ونجح في قيادة الفراعنة للحصول على وصافة أمم إفريقيا 2017 والتأهل لكأس العالم في روسيا بعد غياب 28 عامًا.

قاد كوبر منتخب مصر في 38 مباراة، حقق الفراعنة تحت قيادته 20 انتصارا، وتلقى 12 هزيمة، وتعادل في 6 مباريات، سجل اللاعبين 53 هدفا واستقبلت شباك الفراعنة 31 هدفا.

بعد رحيله عن تدريب منتخب مصر.. ماذا يفعل هيكتور كوبر الآن؟ - اليوم السابع


بعد رحيله عن تدريب منتخب مصر خاض كوبر تجربتين، الأولى كانت مع منتخب أوزبكستان وقاده في 16 مباراة حقق 7 انتصارات، وتعادلين و7 هزائم، وصعد به لدور الـ16 بكأس أمم آسيا 2019 وخسر أمام أستراليا 4-2.

أما التجربة الثانية كانت مع منتخب الكونغو الديمقراطية، وقاد المنتخب في 14 مباراة، حقق 3 انتصارات و4 تعادلات و7 هزائم، وصعد بالمنتخب الكونغولي للمرحلة الفاصلة من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022 وخسر أمام المغرب.
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى شيكابالا وعمر جابر يخضعان لكشف منشطات بعد مباراة الزمالك ومودرن فيوتشر