أخبار عاجلة
مفوضية اللاجئين: مصر تستضيف 570 ألف لاجئ سودانى -

مدير أزمات الأقصر يطالب بتوخي الحذر من سرعة الرياح

مدير أزمات الأقصر يطالب بتوخي الحذر من سرعة الرياح
مدير أزمات الأقصر يطالب بتوخي الحذر من سرعة الرياح
أهاب محسن الشامى مدير الإدارة العامة للأزمات والكوارث بتوخي الحذر وتجنب السرعه اثناء القيادة علي الطرق السريعه والصحراويه والزراعيه داخل المحافظه وخارجها ،نظرا لنشاط وسرعة الرياح المحمله بالأتربة .

كما شدد علي اهمية  الاسترشاد بالخطوط الارضيه وزيادة مسافات الامان  بين السيارات ،مع استخدام الة التنبيه علي فترات متقطعة لاشعار  الاخرين بوجود سياره في حالة انعدام الرؤية، مع ابلاغ غرفة العمليات الرئيسيه بالمحافظة بأى طارئ على رقم 0952374903.

وذلك فى إطار توجيهات المستشار مصطفى الهم محافظ الاقصر،  برفع درجة الاستعداد نظرا لسوء الأحوال الجوية وبناء علي تقرير الأرصاد المرسل للادارة العامة للازمات والكوارث برفع درجة  الاستعداد على مستوى المراكز والمدن لاحتمالية سقوط امطار ونشاط الرياح المحملة بالاتربة.

وتتعرض مصر إلى عاصفة ثلجية "أليكسا 2"، اليوم الثلاثاء وتستمر لمدة يومين، تتسبب فى انخفاض شديد بدرجات الحرارة، فضلا عن تساقط الثلوج بمعظم المحافظات. خريطة سقوط الأمطار وتنشر "فيتو" أماكن سقوط الأمطار اليوم الثلاثاء، وفقا لبيان هيئة الأرصاد الجوية.

حيث من المتوقع أن تسقط أمطار غزيرة رعدية مصحوبة بحبات الثلج. وجاءت خريطة سقوط الأمطار اليوم كالآتي: سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة 50% على "القاهرة، الجيزة، القليوبية، الإسماعيلية، السويس، الغربية، الشرقية، المنوفية".

أمطار غزيرة ورعدية تكون مصحوبة بالبرد أحيانا على مناطق من " السلوم، مطروح، الإسكندرية، رشيد، بلطيم، دمياط، بورسعيد، كفر الشيخ، البحيرة، الدقهلية". أمطار متوسطة تكون رعدية مصحوبة بحبات البرد أحيانا على مناطق: "العريش، رفح، رأس سدر ، سانت كاترين"، وتشكل الثلوج وسط سيناء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*