فرصة العمر بـ 30 ألفا.. سقوط عاطل وسيدة تخصص “نصب” بالجيزة

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

كتب- محمد شعبان:

ضبطت أجهزة الأمن بالجيزة عاطل وربة منزل سبق اتهامهما والحكم عليهما في العديد من القضايا؛ لممارستهما نشاط إجرامي في مجال النصب والاحتيال على المواطنين راغبي السفر للعمل بالخارج.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الجيزة بالتنسيق مع قطاع الأمن العام أن عاطل سبق اتهامه في 9 قضايا "نصب، تزوير، تبديد"، محكوم عليه في 36 قضية، وربة منزل "مسجلة جنائياً" – سبق اتهامها في 39 قضية، ومحكوم عليها في 38 قضية متنوعة، يزاولان نشاطا إجراميا في مجال النصب والاحتيال على المواطنين راغبي السفر للعمل بالخارج عن طريق تزوير تأشيرات وعقود عمل وتحصلهما من كل ضحية على مبلغ 30 ألف جنيه ، مُتخذين من مسكن الأول مكاناً لمزاولة نشاطهما الإجرامى.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما وضبطهما حال تواجدهما بمسكن المتهم الأول، وبحوزتهما (10 جوازات سفر – 50 (سيرة ذاتية – مؤهلات علمية – شهادات خبرة – صحيفة حاله جنائية "خاصين بالضحايا")- 25 تأشيرة مزورة – 40 عقد عمل مزور منسوب للعديد من شركات المقاولات بإحدى الدول العربية، ومبلغ 18 ألفا و850 جنيها.

وتبين تواجد أحد الضحايا (سائق – مُقيم بالدقهلية)، وبسؤاله قرر دفعه مبلغ 30 ألف جنيه للمتهم الأول نظير توفير فرصة للعمل بالخارج، وقيام 8 آخرين بذات الأمر.

اعترف المتهمان بارتكابهما الواقعة باستخدام التأشيرات وعقود العمل المزورة، وأن المبلغ المالd المضبوط من حصيلة نشاطهما الإجرامي، وأقرا بالأحكام الصادرة ضدهما.

المصدر مصراوى

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق