أخبار عاجلة

أسعار الذهب في السعودية اليوم الجمعة 16-12-2022 (تحديث الآن)الجمعة 16/ديسمبر/2022 - 01:47 م أسعار الذهب في السعودية ، يقدم موقع فيتو خدمة لكل المستخدمين والمتابعين عبر محركات البحث وجميع وسائل التواصل الاجتماعي لرصد أسعار الذهب اليوم الجمعة 16-12-2022، في السعودية.

أسعار الذهب في السعودية، يقدم موقع فيتو خدمة لكل المستخدمين والمتابعين عبر محركات البحث وجميع وسائل التواصل الاجتماعي لرصد أسعار الذهب اليوم الجمعة 16-12-2022، في السعودية.

أسعار الذهب في السعودية اليوم الجمعة 

وسجل سعر الذهب فى السعودية، حالة من الاستقرار في بداية التعاملات وفقا لآخر التطورات بالأسواق المحلية والعالمية،  ننشر أسعار الذهب في تعاملات اليوم الجمعة داخل المملكة العربية السعودية وفقا لاخر التحديثات والمستجدات فى الأسواق.

سعر الذهب فى السعودية

سجل سعر عيار 24 نحو 215 ريالا، ووصل سعر عيار 22 نحو 197 ريالا، وبلغ عيار 21 نحو  188 ريالا.

وجاء سعر عيار 18 بنحو 161 ريالا، بينما بلغ سعر الجنيه الذهب نحو 1508 ريال سعودى.

c069f409d4.jpg
اسعار الذهب فى السعودية

الأسعار العالمية للذهب

ارتفعت أسعار الذهب قليلا الجمعة مع هبوط الدولار لكن المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا في سبيله الآن لتسجيل خسارة أسبوعية مع توقع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي استمرار عمليات رفع أسعار الفائدة لوقت أطول.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1780.78 دولار للأونصة بحلول الساعة 0621 بتوقيت جرينتش. وزادت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة مسجلة 1789 دولارا.

ونزل مؤشر الدولار 0.2 بالمئة مما جعل الذهب أقل تكلفة للمشترين من الخارج. 

إليكم أسعار الذهب في السعودية، صباح اليوم الجمعة أضغط هنااااااا

هبوط فى الاسعار العالمية للذهب

وقال كليفورد بينيت كبير الخبراء الاقتصاديين في "إيه.سي.واي سكيورتيز" إن الذهب يحاول الاستقرار لكنه لا يزال يواجه ضغوطا بسبب التقلبات المحيطة بالتضخم والنظرة المستقبلية لمعدلات رفع المركزي الأمريكي سعر الفائدة.

14348dd10b.jpg

وهبطت أسعار الذهب بما يقارب الواحد بالمئة خلال الأسبوع حتى الآن متراجعة بشكل حاد عن أعلى مستوى في خمسة أشهر ونصف منذ قرار المركزي الأميركي الأربعاء برفع سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس كما كان متوقعا وقول رئيسه جيروم باول إن المزيد من عمليات الرفع ستتم العام المقبل رغم انزلاق الاقتصاد صوب الركود.

ويعرف عن الذهب أنه وسيلة تحوط ضد التضخم، لكن أسعار الفائدة المرتفعة تميل إلى إضعاف جاذبيته لأنها تزيد من تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالمعدن الذي لا يدر عائدا.

وفي تلك الأثناء، رفعت الهند سعر الاستيراد الأساسي للذهب والفضة في وقت متأخر من مساء الخميس. والهند أكبر مستورد في العالم للفضة وثاني أكبر مستورد للذهب.

المعادن النفسية الفضة والبلاتين

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة 0.2 بالمئة إلى 23 دولارا للأوقية لكنها سجلت حتى الآن انخفاضا نسبته اثنين بالمئة للأسبوع.

وزاد البلاتين 0.6 بالمئة إلى 1000.54 دولار، وارتفع البلاديوم 1.5 بالمئة إلى 1817.88 دولار لكنه يتجه إلى تسجيل أكبر تراجع أسبوعي في شهرين.

f9c52e2f5d.jpg

احتياطي السعودية من الذهب 


تصدرت المملكة العربية السعودية مركز الصدارة عربيًا من حيث حجم احتياطيات الذهب، فيما تصدرت الولايات المتحدة الأمريكية القائمة عالميًا وفقا لما بلغ إجمالي حجم احتياطيات أكبر 10 دول عربية من الذهب 1439 طنًا، وفق بيانات حديثة لمجلس الذهب العالمي في أكتوبر 2022.

إليكم أسعار الذهب في السعودية، صباح اليوم الجمعة أضغط هنااااااا

وتمتلك السعودية ضمن احتياطات البنك المركزي 323.1 طن من الذهب، تشكل فقط 3.6% من إجمالي احتياطاتها من الأصول الأجنبية، وهو ما يضعها في المرتبة الـ18 عالميًا.

محركات البحث عن الذهب 

متابعة سعر الذهب فى السعودية،  حيث تصدرت محركات البحث خلال الساعات الأخيرة عن اسعار الذهب اليوم الخميس في السعودية، ورصدنا من خلال أداء محرك البحث، كلمة أسعار الذهب في المدينة المنورة والرياض، الأكثر بحثا وانتشارا بين مستخدمي جوجل بنسبة مئوية رائعة ولذلك نقدم من خلال موقعنا، خدمة للمستخدمين في جميع محافظات مصر لتغطية، إليكم سعر الذهب فى السعودية اليوم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى أخبار البورصة اليوم الأحد 31-3-2024