إغلاق شارع الهرم.. خريطة التحويلات المرورية في الجيزة لـ إنشاء مترو الأنفاق

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

قالت مصادر أمنية، إن الإدارة العامة لمرور الجيزة، قامت بدراسة الخريطة النهائية لمحيط شارع الهرم، قبل إجراء تحويلات مرورية جزئية تستمر لمدة 3 سنوات لاستكمال أعمال إنشاء مترو الأنفاق.

وتابعت المصادر، أن الملامح الرئيسية للخريطة تم وضعها خلال نهايات عام 2017، حين تم البدء في تطوير شارعي فيصل وترسا، لاستيعاب حركة المركبات المتحركة داخل شارع الهرم، بالاضافة لاعمال التوسعة للشوارع الأخري.

كما اشتملت الخطة على تعيين خدمات مرورية بأماكن مهمة بطول شارع الهرم للتدخل في اوقات الذروة والتكدسات المرورية.

كما يشهد شارع جامعة الدول العربية اغلاقا جزئيا فى الاتجاه القادم من شارع السودان باتجاه ميدان النصر ، بداية من المنطقة المواجهة لنقطة شرطة الأوقاف ، بطول 250 مترا وعرض 15 مترا متغير الأبعاد، حتى المنطقة المواجهة لمبنى الأسواق الحرة مع ترك حارة مرورية لحركة بدون تحويلات مرورية.

كذلك تحويلة مرورية، لمسافة ما يقرب من 400 متر، فى الاتجاه القادم من شارع السودان وكوبرى ناهيا، بداية من شارع جامعة الدول العربية، مع شارع محيي الدين أبوالعز، حتى دوران البرج الإدارى، فى اتجاه ميدان النصر، وذلك اعتبارًا من الجمعة 21 فبراير، ولمدة ثلاثة أعوام.

وحددت الإدارة أماكن التحويلات وخطوط سير السيارات، فعلى القادم من شارع السودان وكوبرى ناهيا ومتجه لميدان النصر: الاتجاه القادم من شارع السودان، الدخول يسارًا باتجاه الجزيرة الوسطى، بشارع جامعة الدول العربية، بعد فتحة دوران ما بعد شارع شهاب، مما يقرب من 50 مترا، واستكمال السير فى الاتجاه المقابل، للقادم من ميدان النصر، باتجاه شارع السودان، وذلك بعد تحويل هذا الاتجاه إلى اتجاهين وفصل الاتجاهين، وذلك بداية من منطقة التحويلة، من تقاطع شارع محيي الدين أبوالعز، مع شارع جامعة الدول العربية، حتى فتحة دوران البرج الإدارى، ثم العودة مرة أخرى للطريق الأصلى، من فتحة دوران البرج الإدارى، باتجاه ميدان النصر.

والقادم من اتجاه النصر فى اتجاه شارع شهاب وشارع السودان: السير بنفس الاتجاه ودخول منطقة التحويلة، وصولًا لشارع شهاب يمينًا، أو استكمال لشارع السودان بنفس الاتجاه.

القادم من شارع محيي الدين أبوالعز، باتجاه ميدان النصر: يتم الدخول يمينًا "اتجاه إجبارى" فى الطريق البطىء بشارع جامعة الدول العربية، المتجه إلى ميدان النصر وذلك بالسير فى حارة مرورية منفصلة.

كما تشمل الخريطة اغلاق الحركة المرورية بشارع السودان في الاتجاهين بداية من ميدان الكيت كات وحتي شارع ترحة السواحل بطول 670 مترا لانشاء محطة مترو الكيت كات ، وبداية من شارع جلال الدين الحمامصي حتي بداية شارع الملكة زبيدة لانشاء محطة السودان بطول 330 مترا وتعديل وتوحيد اتجاهات الحركة المرورية ل 17 شارع بنطاق التحويلات وتعديل الانتظار بها لتسهيل الحركة المرورية مع قيام الجهاز التنفيذي بالمحافظة برفع كفاءة المحاور البديلة .

والشوارع التى تشهد توحيد الاتجاهات هي:

- شارع العلمين "القادم من ميدان الملكة زبيدة إلى شارع النيل".

- شارع عمر طوسون "القادم من شارع العلمين إلى شارع أحمد عرابي".

- شارع أحمد الحوفي "القادم من شارع العلمين إلى شارع المحروسة".

- شارع حسن أمين "القادم من شارع المحروسة إلى شارع العلمين".

- شارع عبد العزيز طلعت "القادم من شارع العلمين إلى شارع المحروسة".

- شارع محمد إبراهيم "القادم من شارع المحروسة إلى شارع عبدالمنعم سند"

- شارع يوسف إدريس "القادم من شارع العلمين إلى شارع المحروسة".

- شارع المأمون "القادم من شارع الهادي إلى شارع العلمين".

- شارع الأمين "القادم من شارع عبد المنعم سند إلى شارع أحمد عرابي".

- شارع الهادي "القادم من شارع رشيد إلى شارع عطبرة".

- شارع عطبرة "القادم من ميدان الملكة زبيدة إلى شارع أحمد عرابي".

- شارع بحر الغزالي "القادم من شارع أحمد عرابي إلى ميدان الملكة زبيدة".

- شارع الخرطوم "القادم من شارع السودان إلى شارع عطبرة".

- شارع المحروسة "القادم من شارع حسين الجيزاوي إلى شارع النبوي المهندس".

- شارع محمد رشدي "القادم من شارع النيل إلى شارع عمر طوسون".

- شارع العشري "القادم من شارع العلمين إلى شارع النيل".

- شارع بن النفيس "القادم من شارع عمر طوسون إلى معهد القلب".

وتعديلات الحركة المرورية التي اجرتها ادارة مرور الجيزة تتضمن أن القادم من شارع السودان في اتجاه ميدان الكيت كات عليه الدخول يمينا من شارع المكلة زبيدة ومنه يسارا الي شارع العلمين البديل الموازي لشارع السودان اتجاه شارع عمر طوسون للدخول إلي معهد القلب او استكماله حتي الخروج لميدان الكيت كات.

اما القادم من شارع الكورنيش ومناطق امبابة ومتجه لمحكمة شمال الجيزة ومعهد القلب ومستشفي امبابة العام فعليه الدخول يمينا من شارع المحطة ثم شارع ترعة السواحل وصولا الي محكمة شمال الجيزة واستكمال الي شارع رشيد ثم يسارا لشارع العلمين ومنه اتجاه مناطق التحويلة وميدان الكيت كات.

واخيرا القادم من الكورنيش من مناطق العجوزة اتجاه معهد القلب ومستشفي امبابة العام عليه أن يسلك شارع محمد رشدي مباشرة لمعهد القلب ومنه لشارع عمر طوسون ومناطق التحويلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق