قضايا تنتظر فصل النقض.. قضية "ضرب كمين الخصوص" على أحكام الإعدام والمؤبد

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

ينتظر دفاع المتهمين بالقضية المعروفة بـ"التعدى على كمين الخصوص"، فصل محكمة النقض على حكم إعدام 6 متهمين بالقضية والمؤبد لاثنين والمشدد 15 سنة لمتهم والسجن 5 سنوات لمتهم آخر، لاتهامهم بالتعدى على الكمين واستشهاد فرد شرطة وإصابة آخرين.

 

وفى 28 أغسطس 2018، قضت محكمة الجنايات بأحكام بالإعدام والمؤبد والمشدد للمتهمين، وتقدم دفاع المتهمين بطعن على الحكم بعد تقديم مذكرة طعن بها أكثر من 20 دفع قانونى. 

 

وذكرت التحقيقات أن المتهم الأول فى 2016 وأسس وأنشأ وتولى قيادة جماعة إرهابية، على خلاف أحكام القانون الغرض منها تعطيل والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من عملها كما أن هذه الجماعة استهدفت الدعوة لتكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه وتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على رجال الشرطة والقوات المسلحة  فضلا عن قيامه بضم باقى المتهمين إلى تلك الجماعة الإرهابية و تدريبهم على كيفية استخدام الأسلحة النارية لاغتيال رجال الشرطة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق