تأديب مديري القضايا والتحقيقات بـ"العامة لصناعة الورق" (مستندات)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أصدرت المحكمة التأديبية العليا حكمها في القضية رقم 108 لسنة 61 قضائية بمجازاة مديري القضايا والتحقيقات بالشركة العامة لصناعة الورق بعقوبة اللوم لارتكابهما مخالفات قانونية وإدارية جسيمة.

وأكدت المحكمة عبر أسباب حكمها أن المخالفين خلال الفترة من يناير ٢٠١٧ وحتى تاريخه وبدائرة عملهما لم يؤديا العمل المنوط بهما وخالفا القواعد والتعليمات المنصوص عليها في القوانين واللوائح.

مجازاة رئيس القطاع القانوني بـ"الأصول العقارية"

وقالت المحكمة في حيثياتها إن وائل مختار سليمان، مدير إدارة القضايا بالشركة لم يقوم بتضمين ملفات الدعاوى والاستئناف محل البلاغ بصور من الأحكام الصادرة فيها وكذا تقارير الخبراء، وتقاعس عن تحرير مذكرة بعدم جدوى الطعن في الحكم الصادر في الدعوى رقم 2016 لسنة 2018 عمال، وقام بتحرير صحيفة طعن حال كون الحكم في حدود النصاب النهائي لمحكمة أول درجة.

كما تضمن الحكم أن عادل إبراهيم سليمان، مدير عام التحقيقات لم يقم بسناد ثمة أعمال للعضو القانوني أحمد محمد السيد خلال الفترة أول يناير 2017 حتى أبريل ٢٠١٨.

وكان قطاع الأعمال العام، وافق على إحالة المخالفين للمحاكمة بناءً على طلب مساعد وزير العدل لشئون الإدارات القانونية، حيث جاء ذلك في مذكرة أرسلها المستشار القانوني لوزارة قطاع الأعمال العام إلى مساعد وزير العدل لشئون الإدارات القانونية ردًا على خطابه رقم 4319 ضد المحالين في الشكوى 1828 لسنة 2018 تفتيش فني والمنتهي إلى طلب العرض على الوزير بالإفادة بالرأي في إحالة المذكورين للمحاكمة.

وأصدرت المحكمة حكمها المتقدم وبعرض منطوق الحكم وأسبابه على النيابة الإدارية قررت عدم الطعن عليه أمام المحكمة الإدارية العليا، حيث جاء متفقًا وصحيح حكم القانون وقائمًا على سببه المبرر له قانونًا ومستخلصًا استخلاصًا سائغًا من الأوراق والتحقيقات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق