براءة ٥٣ متهما في أحداث الهلايل والدابودية .. وصور

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
قضت الدائرة الأولي بمحكمة جنايات الأقصر، والمنعقدة بمجمع محاكم أسيوط، في جلسة اليوم الإثنين، ببراءة ٥٣ متهمًا فى أحداث "الهلايل و الدابودية".

عقدت الجلسة برئاسة المستشار كمال فخري شمروخ وعضوية المستشارين إسماعيل عبدالرحيم زيتون ومعتز نور الدين، وأمانة سر محمد حفني وبهاء أحمد وفراج أمين، مصطفي محمود علي.

كانت الدائرة الثانية عشر بمحكمة جنايات الأقصر، والمنعقدة بمجمع محاكم أسيوط، قد أجلت نظر القضية رقم 2793 جنايات أسوان لسنة 2014 والمتهم فيها 63 شخصًا في أحداث "الهلايل والدابودية"؛ في جلسه مارس الماضي، بناءً علي طلب الدفاع عن المتهمين لاستكمال المرافعات وسماع الشهود.

وقبلت محكمة النقض، في مايو الماضي، الطعون المقدمة من المتهمين في قضية أحداث أسوان على الأحكام الصادرة بحقهم بالإعدام والسجن، والمعروفة إعلاميًا بأحداث"الهلايل والدابودية" والتي وقعت في يونيو 2014، وأسفرت عن مقتل 28 شخصا وإصابة العشرات من أبناء القبيلتين، وقررت المحكمة إلغاء أحكام الإعدام والسجن للمتهمين، وإعادة المحاكمة أمام دائرة أخرى، فيما قررت المحكمة عدم جواز الطعن لمتهمين اثنين، الصادر بحقهما الأحكام غيابيًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق