قضايا الدولة تنعش الخزانة العامة بـ 1.611 مليون ضرائب على شركة

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
حصلت هيئة قضايا الدولة على حكم من محكمة القضاء الإدارى بالمنيا بجلسة 26 مارس الماضى، بإلزام إحدى الشركات الصناعية لتنمية الصعيد بان تؤدى لوزارة المالية مبلغ بقيمة مليون و611 ألف جنيه ضرائب مستحقة.

وأكدت الهيئة أن الحكم جاء في إطار حرص هيئة قضايا الدولة برئاسة المستشار حسين عبده خليل، رئيس الهيئة، على الحفاظ على الحق والمال العام للدولة المصرية ونيابتها القانونية عن الدولة فيما يُرفع منها أو عليها من دعاوى في الداخل والخارج وفقًا لاختصاصاتها الدستورية والقانونية.

وأكد المستشار سامح سيد، المتحدث الرسمى باسم هيئة قضايا الدولة، أن وقائع القضية ترجع إلى قيام الشركة بصفته باستيراد رسائل أقمشة بغرض التصنيع وإعادة التصدير بنظام الإفراج المؤقت، إلا أنها خالفت قانون الجمارك بأن قامت بالتصرف في مشمول الشهادات بدلا من إعادة تصنيعها وتصديرها دون سداد الضريبة الجمركية المستحقة، فأقامت هيئة قضايا الدولة الدعوى ضد الشركة نيابة عن وزارة المالية للمطالبة بالمبالغ المستحقة على الشركة.

وقال سيد إنه بجلسة ٢٦ مارس الماضى قضت المحكمة بإلزام الشركة بسداد الضرائب، وذلك بناءً على ما قدمته الهيئة من مستندات ومذكرات دفاع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق