محاكمة رئيس القطاع القانوني بـ"العربية للأدوية والصناعات الكيماوية"

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أحالت وزارة العدل في القضية رقم 85 لسنة 61 قضائية عليا رئيس القطاع القانوني بالشركة العربية للأدوية والصناعات الكيماوية للمحاكمة لارتكابه مخالفات قانونية وإدارية.

وأكدت تحقيقات إدارة التفتيش الفني على الإدارات القانونية بوزارة العدل أن ياسر حسين كامل، رئيس القطاع القانوني بالشركة العربية للأدوية والصناعات الكيماوية لم يؤد العمل المنوط به بدقة وخالف القواعد والتعليمات المعمول بها.

وتبين أن المخالف امتنع عن تنفيذ الحكم الصادر من محكمة الفيوم الابتدائية في الدعوى رقم 2441 لسنة 2012 والمؤيدة استئنافيًا برقم 166، 645 لسنة 19 قضائية استئناف عالي القاهرة مما ترتب عليه عدم صرف الشاكي غطاس توفيق للمكافأة المستحقة له بناء على كتابه بتأجيل الصرف لحين انتهاء الدعوى المتداولة بالمخالفة للقانون والتعليمات.

وكان قطاع الأعمال العام، وافق على إحالة المخالف للمحاكمة بناءً على طلب مساعد وزير العدل لشئون الإدارات القانونية وفقًا لنص المادة رقم 21 من القانون 47 لسنة 1973، التي تتطلب موافقة الوزير المختـص على إقامة الدعوى التأديبية.

وجاء ذلك في مذكرة أرسلها المستشار القانوني لوزارة قطاع الأعمال العام إلى مساعد وزير العدل لشئون الإدارات القانونية ردًا على خطابه رقم 3808 المؤرخ في 31 أكتوبر 2018 ضد المخالف في الشكوى 2034 لسنة 2018 تفتيش فني والمنتهي إلى طلب العرض على وزير قطاع الأعمال العام بالإفادة بالرأي في إحالة المذكور للمحاكمة.

وأرفق مع مذكرة المستشار القانوني للشركة أصل موافقة وزير قطاع الأعمال العام على إحالة رئيس القطاع القانوني للمحاكمة وملف الشكوى ومذكرة إدارة التفتيش الفني على الإدارات القانونية بوزارة العدل مؤشرً عليها من الوزير بالموافقة على طلب وزارة العدل بالإحالة للمحاكمة التأديبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق