صور.. "شباب بيحب مصر" بالفيوم تطلق مبادرة بشاطئ بحيرة قارون فى يوم البيئة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

انطلقت اليوم فعاليات مبادرة "التغلب على التلوث البلاستيكى فى إطار الاحتفال باليوم العالمى للبيئة بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة، وذلك على شاطئ بحيرة قارون بمحافظة الفيوم، بمشاركة العشرات من الشباب والفتيات والأطفال من المتطوعين بمؤسسة شباب بتحب مصر والسكان المحليين.

يوم البيئة العالمى 2018 (5)

قام المشاركون فى الحملة بجمع المخلفات البلاستيكية المنتشرة على شاطئ البحيرة وتجميعها فى أجولة لتسليمها للوحدات المحلية وأكد المشاركون فى الحملة أنه تم إختيار بحيرة قارون نظرا لما عانته خلال السنوات الماضية من إهمال وتلوث أدى إلى نفوق آلاف الأطنان من البحيرة وحتى تنتشر ثقافة الحفاظ على البيئة من التلوث البلاستيكى.

 

وقال أسامة عبد الودود، عضو مؤسسة شباب بتحب مصر، إن المؤسسة أصبحت شريك للأمم المتحدة فى مصر وكل عام فى هذا اليوم يتم اختيار ظاهرة بيئية تستحق الاهتمام وهذا العام تم اختيار التلوث البلاستيكى وانطلقنا بـ6 محافظات مصرية لنشر ثقافة التغلب على التلوث البلاستيكى ووجدنا ترحيبا من السكان المحليين خاصة فى محافظة الفيوم الذين شاركونا فى المبادرة وجمعوا معنا المخلفات البلاستيكية من على شاطئ بحيرة قارون.

يوم البيئة العالمى 2018 (1)

وقالت ريهام عضو مؤسسة شباب بتحب مصر أنها من أبناء محافظة الفيوم وتشارك اليوم فى المبادرة التى تنفذ على بحيرة قارون التى تبعد 25 كيلو متر عن محافظة الفيوم والمبادرة أطلقت بعدما أصبحنا نستخدم البلاستيك فى حياتنا اليومية بشكل كبير ساهم فى زيادة التلوث البلاستيكى فى البيئة واختيار بحيرة قارون جاء لما شهدته البحيرة مؤخرا من تعديات بالتوث على البحيرة ونفوق الأسماك بها وحاولنا بقدر الإمكان الحد من التلوث الموجود على شاطئ البحيرة وجمع المخلفات.

 

وقال فيصل على، عضو مؤسسة شباب بتحب مصر واحد أبناء قرية شكشوك بمحافظة الفيوم أن المبادرة لاقت مشاركة كبيرة وغير مسبوقة من الشباب لجمع المخلفات ووضعها فى أجولة ونحن شباب كل هدفنا المساعدة ولو بشئ قليل ومجهود محدود فى تحسين بلدنا.

 

وقال طلال أحد السكان المحليين ببحيرة قارون إنه يشارك فى المبادرة اليوم للحد من ظاهرة التلوث البلاستيكى بالبحيرة وإلقاء المخلفات البلاستيكية على شاطئها من قبل المواطنين سواء زائرين أو سكان محليين ولذلك نشارك اليوم ونرحب بهذه المبادرات ولكى يصل صوتنا للمسئولين بضرورة حل مشكلة تلوث بحيرة قارون فى أسرع وقت كما وعدونا.

 

وقال أحمد فتحى رئيس مؤسسة شباب بتحب مصر،إن مبادرة اليوم تأتى فى إطار التعاون بين المؤسسة والأمم المتحدة للبيئة بمناسبة الاحتفال باليوم العالمى للبيئة وتم إختيار " التغلب على التلوث البلاستيكى " شعارا للمبادرة والتى تنطلق اليوم فى محافظات الفيوم والبحر الأحمر والإسكندرية والإسماعيلية وجنوب سيناء والقاهرة.

 

وأكد فتحى أنه خلال اليوم العالمى للبيئة يتم تركيز الإهتمام على المشكلات البيئية بشكل خاص واختيار التغلب على التلوث البلاستيكى اليوم هو دعوة للعمل والاتحاد للتغلب على أحد التحديات العظيمة فى عصرنا وكيفية إحداث تغييرات فى حياتنا اليومية للحد من التلوث البيئى وخطورته على الصحة العامة.

 

ولفت فتحى إلى أنه يتم خلال المبادرة تجميع المخلفات بشكل أمن ووضعها فى أجولة وتسليمها للمحليات لافتا إلى أن المبادرة يشارك فيها بمحافظة الفيوم 30 من أبناء المؤسسة المتطوعين وتم إختيار شاطئ بحيرة قارون لتنفيذ المبادرة.


 

 

يوم البيئة العالمى 2018 (1)
 

 

يوم البيئة العالمى 2018 (2)

 

 

 

يوم البيئة العالمى 2018 (3)
 

 

يوم البيئة العالمى 2018 (6)
 

 

يوم البيئة العالمى 2018 (7)
 

 

يوم البيئة العالمى 2018 (8)
يوم البيئة العالمى 2018 (8)

 

يوم البيئة العالمى 2018 (9)
 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق