صور.. مدير أمن السويس يتفقد قوات تأمين لجان الثانوية العامة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تفقد مدير أمن السويس اللواء محمد جاد قوات تأمين المدارس التي بداخلها لجان امتحانات الثانوية العامة، واطمأن علي تواجد الدوريات الأمنية في الشوارع المحيطة والمؤدية إلي المدارس.

 

وقال عبد الحافظ وحيد، وكيل وزارة التربية والتعليم فى السويس، إن أوراق الأسئلة وصلت إلى جميع اللجان فى موعدها، وكذلك المراقبون، مشيرا إلى أنه سيتأكد من غرفة العمليات حدوث تأخير فى لجان من عدمه.

 

وفى ذات السياق، كثفت مديرية أمن أسيوط من الجولات المرورية على التمركزات الأمنية الموجودة، والمكلفة بتأمين لجان الثانوية العامة أمام مقار اللجان وكنترولات الثانوية العامة ومقار لجان التقدير، وذلك لمتابعة تنفيذ خطة التأمين وحضور الضباط والأفراد المكلفين بتأمين اللجان ومتابعة عدم وجود أى سيارات أو إشغالات بالقرب من لجان الثانوية العامة. 

 

وكانت مديرية الأمن وضعت خطة  أمنية بالتنسيق مع التربية والتعليم والجهات المعنية لتأمين لجان امتحانات الثانوية العامة بمراكز المحافظة، ومحيط اللجان وأماكن كنترولات الثانوية العامة بالمحافظة وأوراق الامتحانات، وخطوط السير وسيارات نقل الأسئلة والإجابات، وذلك من خلال خدمات أمنية من المباحث، فضلا عن توسيع دائرة الاشتباه والدفع بمخبرين سريين حول اللجان فى كل مراكز المحافظة  لضبط أى شخص  يحاول تعكير صفو سير عملية الامتحانات، وضبط أى محاولات للغش من أى شخص بمحيط اللجان بما يؤثر بالسلب على الطلبة والطالبات.

 

جدير بالذكر، أن امتحانات الثانوية العامة انطلقت الأحد 3 يونيو الجارى فى التاسعة صباحا  وتنتهى 1 يوليو القادم؛ ويؤدى الطلاب امتحاناتهم  فى 1777 لجنة سير على مستوى الجمهورية حيث يختبر قرابة 656 طالبا وطالبة من مختلف المحافظات، حيث يستمر الطلاب فى الامتحانات لمدة 10 أيام يتخللها إجازة عيد الفطر وفروق المواد فى جدول الامتحانات وبعض الإجازات الأخرى.

 

ويؤدى الامتحانات فى الشعبة الأدبية 266 ألفا و898 طالبا وطالبة على مستوى الجمهورية، إضافة إلى 114 ألفا و716 فى شعبة العلمى رياضة و264697 طالبا فى شعبة العلمى علوم، كما يوجد 58 طالبا يؤدون الامتحان داخل  مستشفى 57357، و3 طلاب فى مستشفى أورام طنطا، و63 طالبا فى معهد الأورام، إضافة إلى 60 طالبا فى السجون.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق