صور.. توافد الطلاب على لجان الثانوية العامة بكفر الشيخ

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

توافد 19 ألفا و498 طالبا وطالبة على 69 لجنة لأداء ثانى امتحانات الثانوية العامة، وبرفقته بعض أولياء الأمور، وجلس الطلاب  والطالبات على التلتوارات وبعض المقاعد خارج اللجان لمراجعة بعض الدروس، استعداداً لأداء الامتحان فى مادتى الاقتصاد والإحصاء، كمادتى نجاح ورسوب دون إضافتهما للمجموع، وتواجد عدد من الأهالى أمام بوابات لجان الثانوية العامة  بكفر الشيخ للاطمئنان على أنجالهم قبل دخولهم اللجان.

قالت ناهد محمود على، بلجنة مدرسة هشام بركات الثانوية للبنات، أتينا مبكرين للجان وجلسنا نسترجع بعض النقاط الهامة، ليس فى قلوبنا خوف لأنها مادة نجاح فقط وليست مادة مجموعة، لذلك نشعر بارتياحية خاصة بعد البداية المبشرة فى أول يوم بسهولة اللغة العربية، مؤكدة أنها تتمنى أن تكون إعلامية، لذا تجتهد لتلتحق بكلية الإعلام أو أداب قسم إعلام .

وأضافت غادة محمد فرج، بمدرسة الشهيد هشام بركات الثانوية، "نأمل أن تكون أسئلة مادتى الاقتصاد والإحصاء، سهلة مثل اللغة العربية، وتأمل أن تحصل على 98% لتلتحق بإحدى كليات القمة، مشيرة إلى أن والدها أستاذ جامعى بكلية الزراعة وتتمنى أن تكون مثله".

وأكدت مى محمد عبدالله، طالبة، شعرنا بالتفاؤل فى أول يوم لتواجد اليوم السابع معنا قبل دخول الامتحان، ونأمل أن تكون أسئلة الاقتصاد والإحصاء سهلة مثل اللغة العربية، مؤكدة أن المخاوف كلها من مواد الرياضيات والفيزياء والكيمياء وربنا يستر .

جدير بالذكر، أن امتحانات الثانوية العامة انطلقت يوم الأحد 3 يونيو الجارى فى التاسعة صباحا  وتنتهى 1 يوليو القادم؛ ويؤدى الطلاب امتحاناتهم  فى 1777 لجنة سير على مستوى الجمهورية حيث يختبر قرابة 656 طالبا وطالبة من مختلف المحافظات، حيث يستمر الطلاب فى الامتحانات لمدة 10 أيام يتخللها إجازة عيد الفطر وفروق المواد فى جدول الامتحانات وبعض الإجازات الأخرى.

ويؤدى الامتحانات فى الشعبة الأدبية 266 ألفا و898 طالبا وطالبة على مستوى الجمهورية، إضافة إلى 114 ألفا و716 فى شعبة العلمى رياضة و264697 طالبا فى شعبة العلمى علوم، كما يوجد 58 طالبا يؤدون الامتحان داخل  مستشفى 57357، و3 طلاب فى مستشفى أورام طنطا، و63 طالبا فى معهد الأورام، إضافة إلى 60 طالبا فى السجون.

حرص الطالبات على المذاكرة قبل بدء اللجنة بكفر الشيخ
حرص الطالبات على المذاكرة قبل بدء اللجنة بكفر الشيخ

 

تواجد الطالبات أمام اللجان فى اليوم الثاني
تواجد الطالبات أمام اللجان فى اليوم الثاني

 

الطالبات: نشعر بالتفاؤل لأنها مادة لا تضاف للمجموع
الطالبات: نشعر بالتفاؤل لأنها مادة لا تضاف للمجموع

 

جانب من تبادل المعلومات بين الطالبات
جانب من تبادل المعلومات بين الطالبات

 

مرافقة أولياء الأمور للطالبات
مرافقة أولياء الأمور للطالبات

 

جانب من تبادل المعلومات قبل الامتحان
جانب من تبادل المعلومات قبل الامتحان

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق