إحالة طالب "برشام" الشرقية للشئون القانونية و4 حالات إغماء بالقليوبية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد رمضان عبدالحميد وكيل أول وزارة التربية و التعليم بالشرقية، على أن غرفة علميات مراقبة امتحانات الثانوية العامة بالمحافظة، لم تتلق أى شكاوى أو غموض فى الأسئلة بشأن امتحان اللغة العربية، مضيفًا أن العملية الامتحانية جرت فى هدوء و تحت رقابة محكمة من التعليم والشرطة.

 

وأكد وكيل الوزارة بالشرقية، لـ"اليوم السابع"، على أنه تقرر إحالة طالب من لجنة الإعدادية الرياضية بالزقازيق ضبطت بحوزته ورقة مدون عليها معلومات تخص المادة "برشام" داخل كراسة الإجابة، للشئون القانونية للتحقيق معه ومتوقع توقيع أقصى عقوبة قانونية عليه.

 

كما شهدت لجان امتحانات الثانوية العامة بمحافظة القليوبية 4 حالات إغماء بين الطلاب حيث انتقلت سيارات الإسعاف وتم نقل الطلبة للمستشفيات القريبة من اللجان.

 

وقال مصدر مسئول بمرفق إسعاف القليوبية، إن الحالات ال 4 كانت بمدارس شبين القناطر وكفرشكر وبنها وقرية الرملة مركز بنها، وأنه تم إسعاف الحالات ونقلها للمستشفى تحت الملاحظة، مشيرًا إلى أن التشخيص المبدئى أرجع الحالات لشدة الحرارة مع الصيام والضغط النفسى بسبب الامتحانات.

 

من جانبه قال طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم، إن غرفة العمليات المركزية لمتابعة الامتحانات بالمديرية لم تتلق أى شكاوى تعكر صفو الامتحانات، مشيرا إلى أنه تم توفير الرعاية الصحية اللازمة لحالات الإغماء فى إطار بروتوكول التعاون بين المديرية ومديرية الصحة.

 

الجدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة انطلقت اليوم الأحد 3 يونيو الجارى فى التاسعة صباحا  وتنتهى 1 يوليو القادم؛ ويؤدى الطلاب امتحاناتهم  فى 1777 لجنة سير على مستوى الجمهورية، حيث يختبر  قرابة 656 طالبا وطالبة من مختلف المحافظات، حيث يستمر الطلاب فى الامتحانات لمدة 10 أيام يتخللها إجازة عيد الفطر وفروق المواد فى جدول الامتحانات وبعض الإجازات الأخرى.

 

ويؤدى الامتحانات فى الشعبة الأدبية 266 ألفًا و898 طالبًا وطالبة على مستوى الجمهورية، إضافة إلى 114 ألفًا و716 طالبا وطالبة فى شعبة العلمى رياضة و264697 طالبا وطالبة فى شعبة العلمى علوم، كما يوجد 58 طالبا يؤدى الامتحان داخل  مستشفى 57357، و3 طلاب فى مستشفى أورام طنطا، و63 طالبا فى معهد الأورام، إضافة إلى 60 طالبا فى السجون.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق