إعادة تأهيل معامل الفيزياء بكلية العلوم بجامعة الفيوم

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

استقبل الدكتور عرفة صبرى عميد كلية العلوم بجامعة الفيوم، الدكتور هايكوجوفرونسكى والدكتورة باربرا روست، الخبراء بإحدى الشركات الألمانية المتخصصة فى إجراء التجارب العلمية الفيزيائية، بحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس بقسم الفيزياء بالكلية.


أكد صبرى، أن زيارة فريق عمل الشركة الألمانية لكلية العلوم تهدف إلى إجراء أكثر من 40 تجربة علمية على مدار 3 أيام، وذلك باستخدام أجهزة الأشعة الحديثة، والتى تم تزويدها بقسم الفيزياء وتخصص لتدريب طلاب السنة النهائية بالقسم وستعمل على المساهمة فى رفع مستوى المعامل والبحث العلمى بالكلية مشيدًا بمجهودات إدارة جامعة الفيوم بتقديم الدعم المتواصل للكلية والخاص بتجهيز وتوفيرالأجهزة الجديدة التى تتميز بالكفاءة والتقنية المتطورة .


كما أوضح الدكتور هايكو أن أجهزة الأشعة الجديدة، تستخدم مستويات عالية من الطاقة تمكن الباحثين والطلاب من إجراء العديد من التجارب العلمية الفائقة وأنها مصممة بأعلى معايير الأمان الألمانية كما يمكن أستخدمها فى إجراء التجارب البيولوجية المختلفة بجانب التجارب الفيزيائية.

كما نظمت الإدارة العامة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الفيوم، ندوة حول "نبذ العنف ومكافحة التطرف والإرهاب" بالتعاون مع كلية دار العلوم والوحدة المحلية بالقرية بحضور الدكتور محسن محمد أحمد وكيل كلية دار العلوم لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور عماد عبد السلام المستشار الإعلامى لرئيس الجامعة وسوزان عبد القادر مدير عام قطاع خدمة المجتمع، وجمال نبوى رئيس الوحدة المحلية للقرية وعدد من المواطنين وذلك يوم الأحد الموافق 18/8/.

أكد الدكتور محسن محمد أن الإرهاب أصبح ظاهرة دولية تعانى منها جميع المجتمعات على حد سواء موجهًا بعدم الإنسياق وراء الأفكار المتطرفة والهدامة، وأن يقوم كل فرد بدور إيجابى بهدف خدمة المجتمع وضرورة الحفاظ على وحدة وتماسك وطننا والحفاظ عليه من الصراعات والانقسامات.

وأضاف أن الإسلام دين رحمة ومحبة وسلام وقد أوصانا بالرأفة بالحيوان فكيف يمكن أن يدعو لقتل النفس وقد نص القرآن الكريم والحديث الشريف على تحريم القتل وترويع المسلم بالإضافة إلى عواقب سفك الدماء.

كما أكد الدكتور عماد عبد السلام على ضرورة التسلح بالعلم والحذر من المخاطر والأضرار التى تحيط بنا والتى تتخذ صورًا وأشكالًا متعددة تسعى لهدم ، سائلًا المولى عز وجل أن يحفظ بلدنا من مخاطر الإرهاب والتطرف والمخططات التى تسعى للنيل منها.

وأشاد بأهالى قرية دسيا ومشاركتهم الفعالة فى تنفيذ مبادرة جامعة الفيوم لتطوير القرية.
 

ندوة نبذ العنف ومواجهة التطرف بجامعة الفيوم (1)
ندوة نبذ العنف ومواجهة التطرف بجامعة الفيوم 

 

ندوة نبذ العنف ومواجهة التطرف بجامعة الفيوم (2)
ندوة نبذ العنف ومواجهة التطرف بجامعة الفيوم

 

ندوة نبذ العنف ومواجهة التطرف بجامعة الفيوم (3)
ندوة نبذ العنف ومواجهة التطرف بجامعة الفيوم

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق