استجابة لـ""..رفع تراكمات القمامة حول كابينة كهرباء بشبرا الخيمة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أكد الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق، محافظ القليوبية، أنه تم التوجيه بسرعة لرفع تراكمات القمامة بحى غرب شبرا الخيمة، وخاصة التى تراكمت حول كبائن وأكشاك الكهرباء، وخاصة فى ظل ارتفاع منعا لوقوع كوارث بسبب هذه التراكمات، والتى قد تودى بحياة المواطنين.

وكان قد اشتكى أهالى حى غرب شبرا الخيمة بالقليوبية، من تراكم أكوام القمامة فى الشوارع فى مشهد غير حضارى ويشع منها روائح كريهة وتتسبب فى انتشار التلوث والأمراض التى لا حصر لها، وكأن الشوارع تحولت إلى مقالب قمامة، بعد اختفاء العربات المخصصة لها.

ومن ناحيته أكد الحاج مجدى الجيوشى، أحد سكان حى غرب شبرا الخيمة، أن أكياس القمامة تنتشر فى شوارع شبرا الخيمة، مشيرا إلى أن إزالة القمامة من الشوارع، مشهد يتكرر كثيرا، ولكنها تعود سريعا مرة أخرى، وتزداد يوما بعد يوم، والسبب فى ذلك هو عدم وجود العربات المخصصة لجمع القمامة، مما يضطر المواطنين إلى إلقائها فى الشوارع، وأمام المدارس، والمساجد، وفى الطريق العمومى للسيارات، مثل الشارع الجديد، الذى تزين بأشجار على الرصيف الذى يفصل بين الاتجاهين، ولكن لم ترحمه القمامة، واحتلته، وقضت على المنظر الجمالى.

وأوضح، أن القمامة تسببت فى الفترة الأخيرة فى انفجار أحد كابلات الكهرباء ارتفاع كبيرة فى درجة حرارة أكوام القمامة المتراكمة على الكابل، وحاليا تحيط هذه التراكمات بصناديق وغرف الكهرباء مما ينذر بكارثة، وتتسبب القمامة فى زحام مرورى، خاصة فى الصباح أثناء خروج الموظفين إلى أعمالهم جراء تكدس أكوام القمامة بالطرق الرئيسية.

رفع أكوام القمامة من شوارع القليوبية (1)
رفع أكوام القمامة من شوارع القليوبية 

 

رفع أكوام القمامة من شوارع القليوبية (2)
رفع أكوام القمامة من شوارع القليوبية

 

رفع أكوام القمامة من شوارع القليوبية (3)
رفع أكوام القمامة من شوارع القليوبية 

 

رفع أكوام القمامة من شوارع القليوبية (4)
رفع أكوام القمامة من شوارع القليوبية

 

رفع أكوام القمامة من شوارع القليوبية (5)
رفع أكوام القمامة من شوارع القليوبية

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق