"الصحة" تتحفظ على عينات الأطعمة والمياه بعد إصابة 37 حالة بنزلة معوية بالشرقية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

وصل قرية غزالة مركز الزقازيق بالشرقية، فريق من الطب الوقائى بمديرية الصحة، وذلك للتحفظ على عينات من أكل الخاص بمصابي النزلات المعوية، وأخذ عينات أخرى من المياه لإرسالها للمعامل المركزية لتحديد سبب إصابة الأهالى، كما تمركزت عدد من سيارات الإسعاف المجهزة، ذلك لتقديم الإسعافات الأولية، أو نقل حالات جديدة.

رفعت مديرية الصحة، حالة الطوارئ بالمستشفيات القربية من القرية، بإشراف الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة، والدكتور عصام فرحات مدير إدارة الرعاية الحرجة و العاجلة، ذلك تحسبا لظهور حالات أخرى.

كان ارتفاع عدد حالات المصابين بنزلات معوية، من أهالى قرية،  بسبب تناول وجبة فى فرح، إلى 37 حالة  بينهم 15 من الأطفال.

نقلوا إلى  ثلاثة  مستشفيات جامعية   "الزقازيق، صيدناوى الأطفال، صيدناوي السموم"، المصابين، بعدما تعرضوا لحالات قئ و اسهال  بشكل جماعي و تم نقلهم عبر سيارات الإسعاف، وجاري تقديم لهم العلاج اللازم

 وأكدت مديرية الصحة، أنه تم خروج عدد من الحالات بعد إسعافها و جارى تقديم العلاج اللازم لـ 22 حالة، والتعامل مع باقي المصابين من أهالى القرية.

وذكر أحد أهالى القرية رفض ذكر اسمه، أن مصابين كانوا معازيم في فرح بمنزل " ا. ع. ج"، و تناولوا وجبة العشاء، مرجحا أن تكون السبب وراء حالة الإعياء الجماعي.

وفي سياق متصل أفاد مصدر أمني، ، أنه تم التحفظ على الطباخ الذى قام بطهي وجبات حفل الزفاف

 

الصحة (1)
الصحة (1)

 

الصحة (2)
الصحة (2)

 

الصحة (3)
الصحة (3)

 

الصحة (4)
الصحة (4)

 

الصحة (5)
الصحة (5)

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق