كيف حقق مشروع صكوك الأضاحى بالدقهلية نجاحًا كبيرًا فى 10 معلومات

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أعلن طه زيادة، وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية، انتهاء المديرية من تجميع حصيلة مشروع صكوك الأضاحي اليوم، لافتًا إلى أن إجمالى الحصيلة النهائية لصكوك الأضاحى قد تجاوز المبلغ المستهدف هذا العام، وهو مليون جنيه؛ الأمر الذى يعكس نجاح المشروع وثقة الجمهور.

وأشار إلى أن مشروع صكوك الأضاحى قد بدأ فى عام 2015، واستفادت منه أكثر من 1.5 مليون أسرة على مستوى الجمهورية، وذلك بعد أن حقق نجاحًا كبيرًا على مستوى الجمهورية عامة ومحافظة الدقهلية بشكل خاص، على مدار 4 مواسم متتالية حتى الآن.. وفيما يلي تتعرف عبر سطور المقبلة على تفاصيل مشروع صكوك الأضاحى بالدقهلية فى 10 معلومات.

-        العدد النهائي لصكوك الأضاحي بالدقهلية لعام هو 1181 صكًا.

-        حصيلة إجمالي مشروع صكوك الأضاحي هو 2 مليون و125 ألفًا و800 جنيه.

-        أعلى إدارات الأوقاف إيرادًا لصكوك الأضاحي على مستوى المحافظة هى إدارة غرب المنصورة بـ465 صكًا بمبلغ 837 ألف جنيه.

-        حققت إدارة شرق المنصورة المركز الثاني بعدد 182 صكًا بمبلغ 327.600 جنيه.

-        حققت إدارة ميت غمر المركز الثالث بـ 150 صكًا بمبلغ 270 ألف جنيه.

-        تمكنت مديرية الأوقاف بالدقهلية من جمع مبلغ يكفي لشراء حوالي 168 رأس لتوفير حوالي 33 طنًا و600 كجم في المتوسط.

-        نصيب محافظة الدقهلية من لحوم صكوك الأضاحي الموسم الماضي 2018 هو 17 طنًا من اللحوم، تم توزيعها على الأسر الأكثر احتياجًا.

-        تحدد وزارة الأوقاف نصيب محافظة الدقهلية من لحوم الأضاحي وفقًا لما يتراءى لها من احتياج القرى والأسر الأكثر احتياجًا على مستوى الجمهورية.

-        يحصل الفرد على كيلو جرام من اللحم من لحوم صكوك الأضاحى.

-        واجهت مديرية الأوقاف بالدقهلية أزمة فى بيع جلود الأضاحي والاستفادة من ثمنها؛ لتحصيلها لصالح مشروع صكوك الأضاحي، وذلك بسبب عزوف التجار عن شرائها حتى بيع الجلد بمبلغ رمزي هو 10 جنيهات فقط، حيث تم تجميع 30 قطعة من جلود الأضاحي وبيعت بمبلغ إجمالي 300 جنيه فقط. 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق