اعتماد 70 مليون جنيه لتنفيذ مشروعات تطوير مسار العائلة المقدسة بوادى النطرون

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

 

وأضاف محافظ البحيرة إنه جارى تطويرورفع كفاءة المنطقة المحيطة بالاديرة القبطية وإضفاء مظهراً تراثياً وجمالياً عليها بما يليق بمسار العائلة المقدسة لتكون مؤهلة لإستقبال الوفود السياحية من كل دول العالم وتوفير كافة سبل الراحة لهم.

    

 

وأشار محافظ البحيرة إلى اعتماد مبلغ 70 مليون جنية لإستكمال أعمال التطوير ومنها رصف وتوسعة طرق دير الأنبا بيشوى ودير السريان وتنفيذ بلدورات على جانبي الطريق،وكذلك رصف وتوسعة طريق منتجع بيت الوادي على مساحة 130 فدان و إنارة الطريق الدائري بطول 16 كيلو متر من مدخل وادى النطرون حتى نهاية طريق دير البراموس وتركيب عدد 6 محولات بتكلفة 17 مليون جنيه.

 

كما أكد محافظ البحيرة على الانتهاء من تشجير طريق الأديرة  بالنخيل المثمر بعدد 1200 نخلة  بتكلفة 2 مليون و400 ألف جنية حيث تم زراعة 260 نخلة حتى الآن  ورصف وتوسعة وأزدواج  بمنتصف طريق دير البراموس على مساحة 2000 فدان بطول 6 كيلو بتكلفة 19 مليون جنية تمويل من وزارة السياحة.

 

يذكرأن مشروع إحياء مسار العائلة المقدسة هو أحد أهم المشروعات القومية فى خاصة بعد مباركة بابا الفاتيكان مسار الرحلة وإعتماده كأيقونة حج ويمثل مسار العائلة المقدسة نقاط توقف للعائلة خلال رحلة هروبها إلى مصر حيث يمتد المسار من نقطة الدخول عند رفح في الشمال الشرقي عبر منطقة الدلتا ثم القاهرة ويعد أطول مسار حج في العالم بدولة واحدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق