" الفيوم" تعقد اجتماعا طارئا قبل انطلاق امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

تستعد مديريات التعليم بالمحافظات، لانطلاق امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة، ففى محافظة الفيوم، عقد الدكتور مراد أحمد حسن مدير عام التعليم العام اجتماعاً مع أعضاء لجنة الإدارة، ورؤساء لجان امتحان الدور الثانى للثانوية العامة بالمحافظة، بحضور حسن محمد حسن مدير شئون الطلبة والامتحانات بالمديرية والعلاقات العامة، بمركز مصادر التعلم بديوان المديرية.

 

وأكد مدير التعليم العام خلال الاجتماع ضرورة الانضباط فى العمل أثناء الامتحانات وأن امتحانات هى أمن قومى لمصر الحبيبة ولابد من الاخلاص والتفانى فى العمل من أجل كما أن الطلاب أمانة والجميع مسئول عن هذه الأمانة، ويجب التعامل معهم بشكل لائق وكذلك مراعاة العامل النفسى لهم والظروف الصحية والاطمئنان عليهم حتى أخر دقيقة فى زمن الامتحان، مشددا أن دور رئيس اللجنة والمراقب الأول هو المتابعة المستمرة لانتظام اللجان، كما أكد على ضرورة اتباع كافة القرارات والقوانين واللوائح المنظمة لأعمال الامتحانات وتحديد مواعيد فتح اللجان ومظاريف الأسئلة.

 

ومن جانبه شدد محمد عبد الله وكيل الفيوم على ضرورة ضبط النفس فى التعامل مع الطلاب، وضرورة تهيئة الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات فى سهولة ويسر ومنح الطلاب البيئة الهادئة لتأدية الامتحانات.، ووضع كشوف المناداة الخاصة بكل لجنة فرعية عند مدخلها، والتعامل بصرامة مع أى شئ يعكر صفو الامتحانات، وعدم اصطحاب التليفون المحمول مع الطلاب وكذلك الملاحظين باللجان، والتأكد من سلامة التليفون الأرضى لسهولة التواصل مع غرفة العمليات المركزية، وفتح صندوق الأسئلة فى موعده.

 

وصرح عبدالله أنه تم مع أجهزة الأمن والكهرباء والمياة والتأمين الصحى، والصحة لتواجد الطبيب أو الزائرة الصحية داخل اللجنة والإسعاف تحسبا لمواجه أى ظرف طارئ، وتقديم الاسعافات الأولية فوراً فى حالة حدوث أى ظرف صحى، كما تم التنسيق مع رؤساء مجالس المدن والأحياء والاهتمام بأعمال النظافة ورفع القمامة من أمام المدارس، من أجل توفير جو صحى وملائم لاداء الامتحانات.

 

وصرح وكيل تعليم الفيوم أن عدد اللجان 7 لجان على مستوى محافظة الفيوم، كما تم تجهيز عدد 6 استراحات على أعلى مستوى من أجل تهئية إقامة مناسبة للسادة المعلمين للإقامة بمحافظة الفيوم خلال فترة الامتحانات.

 

 وفى دمياط، أكد السيد أحمد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم، أنه تم الانتهاء من تجهيز 10 لجان على مستوى المحافظة لامتحانات الدور الثانى للشهادة الثانوية العامة بواقع لجنة بكل إدارة تعليمية.

 

كما تم تشكيل اللجنة الثلاثية لمتابعة أعمال الامتحانات برئاسة كمال نعناع مدير إدارة المتابعة وتقويم الأداء، والانتهاء من تشكيل غرفة العمليات لمتابعة الامتحانات تحت رئاسة مدير المديرية.

 

وأضاف "سويلم" أنه تم تكليف أحمد السؤالي، مدير إدارة التوجيه المالى والاداري، مشرفا عاما على استراحات المحافظه والبالغ عددها 21 استراحة على مستوى الإدارات التعليمية والإشراف على تجهيزها لاستقبال المراقبين والمراقبين الأوائل والملاحظين وتزويدها بكافة سبل الإعاشة وتوفير سبل الراحة.

 

وأشار وكيل الوزارة إلى أنه تم استئناف تفعيل بروتوكول التعاون المعتمد من محافظ دمياط بين ديوان عام المحافظه ومديرية التربية والتعليم والمديريات المعاونه فى الامتحانات (الداخلية، الصحة، ، الشئون الاجتماعية) مشددا على جميع الإدارات التعليمية برفع درجة الاستعداد القصوى للاستعداد للامتحانات وتوفير كل سبل الراحة لأبنائنا الطلاب.

 

يأتى ذلك بناء على توجيهات الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، بالإستعداد والتجهيز لإمتحانات الدور الثانى للشهادة الثانوية ورفع درجة الإستعداد بالقطاع التعليمى بالمحافظة، وفى إطار ماتقوم به وزارة التربية والتعليم من إستعدادات لعقد إمتحانات الدور الثانى من شهادة الثانوية العامة والمقرر أن تبدأ اعتبارا من يوم السبت الموافق 17 أغسطس لتستمر حتى يوم الاثنين الموافق 26 أغسطس .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق