صور.. انطلاق أولى فعاليات سباق ولى العهد للهجن بالسعودية فى الطائف

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

انطلقت اليوم فى المملكة العربية فعاليات سباقات الهجن بمهرجان ولي العهد للهجن بنسخته الثانية على ميدان محافظة الطائف، ضمن فعاليات موسم الطائف للعام الحالي بمجموع جوائز مالية تبلغ قيمتها الإجمالية 53 مليون ريال يتنافس عليها مجموعة كبيرة من ملاك الهجن المحلية والدولية بعدد 439 شوطًا على فترتين بدأت بالفترة الصباحية الساعة 7 صباحا والفترة المسائية الساعة 3 عصرا بتوقيت المملكة.

 

وتشارك فى فى فعاليات الأشواط ضمن السباق المخصص للهجن من الدول العربية والمقرر ان تنطلق وفق جدول البطولة نهاية الشهر الجارى.

 

وأعلن الاتحاد السعودي للهجن المنظم للمهرجان ان انطلاقة اشواط اليوم هى  المرحلة الأولى للأشواط التنشيطية بمجموع 218 شوطا مخصصة لجميع الفئات العمرية ،فيما ستكون المرحلة الثانية لأشواط المارثون والإنتاج والحراير والأشواط الدولية والسودانية بمجموع 48 شوطًا، فالأشواط الختامية للمهرجان 173 شوطًا وتستمر المرحلة النهائية حتى يوم الجمعة 15 محرم 1441 الموافق 14 سبتمبر 2019م.

 

وكانت اللجنة المنظمة دعت الراغبين في المشاركة في أشواط المهرجان وملاك الهجن للتسجيل الإلكتروني والذي في حال تفعيله لمرة واحدة فسوف يتمكن المالك والمضمر مستقبلاً من التسجيل في جميع السباقات والمهرجانات القادمة دون الميادين.

 

وأوضح عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي للهجن أمين الاتحاد الدولي الهجن المشرف العام على مهرجان ولي العهد للهجن محمد حماد البلوي أنّ فعاليات المهرجان تتخطى حاجز الـ 20 فعالية متنوعة خصّصت لتناسب جميع الشرائح العمرية، مشيراً إلى أنها تشمل عروضا للفنون التشكيلية والمنحوتات ومرسماً للأطفال تتخلّلها معزوفات كاملة على الطبول، فضلا عن العرض الماسي وعروض النار والعروض المتجوّلة والعزف على البيانو من ارتفاع 5 أمتار وعروض الليزر وفرقة المستحيل والعروض الفنية كما خصّصت مدينة للسيرك للعروض البهلوانية والترفيهية للأسر في منطقة الترفيه والتحديات الرياضية المتنوعة.

 

وبيّن البلوي أنّ قرية الهجن تتضمّن كذلك متحفاً يعرض أكبر مجسّم للهجن ومركزاً للسوق الشعبي الذي يحوي 24 متجرًا متنوعًا ما بين الحرف اليدوية والفخاريات والمأكولات الشعبية وغيرها، إضافة إلى الخيمة المخصّصة للحكاوي والقصائد الشعرية التي تناولت الهجن وتاريخها العريض في حضارة أبناء الجزيرة العربية .

 

وأشار البلوى إلى أنّ مهرجان ولي العهد للهجن حقّق في عامه الأول حضوراً لافتاً دخل على إثره موسوعة جينيس القياسية بعد أن شارك فيه أكثر من 11 ألف مطية .

 

وأعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان ولي العهد للهجن في نسخته الثانية، عن جائزة سيف ومليون ريال لمالك الهجن الذي تحصل مطاياه على الأكثر نقاطا ، وتحتسب النقاط في الأشواط العامة لأشواط الإنتاج والسباق الختامي على أن تكون ملكية المطية شخصية بنسبة 100%.

 

ويجب على المشارك تعبئة الاستمارة الخاصة بذلك مع أحقية المالك في إضافة من صلة القرابة من الدرجة الأولى كالأب والأبناء إذا كانت المطايا تحمل نفس الشعار.

 

ونوهت اللجنة المنظمة إلى أنها لن تعتمد أي نتائج إلا بعد نهاية المهرجان للتأكد من نتائج كشف المنشطات، حيث ستستبعد جميع نقاط المطايا التي تظهر تحليلاتها إيجابية.

 

وأوضح الاتحاد السعودي للهجن آلية الحصول على الجائزة في حال تساوي مالكين أو أكثر في النقاط، إذ يتم الرجوع في هذه الحالة إلى أكثر المتنافسين حصولا على أفضل توقيت.

 

من جانبه قال المستشار عيد حمدان المزينى، رئيس الاتحاد المصرى للهجن، إن مصر تشارك فى أشواط السباقات الدولية بعدد 67 مطية جميعها  من الهجن القوية التى سبق وحققت مراكز اولى على ميادين السباقات المصرية، مضيفا أن هناك تطلع واستعداد بين الهجانة المصريين لقنص اول اشواط السباقات.

 

وقال الشيخ سلامة ابوالندا رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصرى للهجن، أن الهجن المصرية حاليا تقوم بعمليات تدريب شديدة على ارض ميدان تبوك للهجن بتنسيق مع الاتحاد السعودى للهجن.

 

وأضاف:قبل انطلاق مشاركة مصر فى اشواط السباقات الدولية سيتم نقل الهجن المصرية لمهرجان الطائف لتخوض السباق، مع مرافقة البعثة المصرية المشاركة .

 

انطلاق أولى فعاليات سباق ولى العهد للهجن بالسعودية فى الطائف (2)
انطلاق أولى فعاليات سباق ولى العهد للهجن بالسعودية فى الطائف (

 

انطلاق أولى فعاليات سباق ولى العهد للهجن بالسعودية فى الطائف (3)
انطلاق أولى فعاليات سباق ولى العهد للهجن بالسعودية فى الطائف

 

انطلاق أولى فعاليات سباق ولى العهد للهجن بالسعودية فى الطائف (4)
انطلاق أولى فعاليات سباق ولى العهد للهجن بالسعودية فى الطائف

 

انطلاق أولى فعاليات سباق ولى العهد للهجن بالسعودية فى الطائف (5)
انطلاق أولى فعاليات سباق ولى العهد للهجن بالسعودية فى الطائف

 

انطلاق أولى فعاليات سباق ولى العهد للهجن بالسعودية فى الطائف (6)
انطلاق أولى فعاليات سباق ولى العهد للهجن بالسعودية فى الطائف

 

انطلاق أولى فعاليات سباق ولى العهد للهجن بالسعودية فى الطائف (1)
انطلاق أولى فعاليات سباق ولى العهد للهجن بالسعودية فى الطائف 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق