وفد مصرى يشارك فى اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقى للهجن بالسودان

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

يشارك وفد من الاتحاد المصرى لسباقات الهجن، فى اجتماع مقرر انعقاده فى العاصمة السودانية الخرطوم يوم 17 أغسطس الجارى للجمعية العمومية للاتحاد الأفريقى لرياضة الهجن، بمشاركة رؤساء وممثلى الاتحادات الإفريقية .

ويضم الوفد كلا من محمد حامد سالم بحيرى، أمين الصندوق بالاتحاد المصرى رئيسا للبعثة، وعصام الدين عطية منصور، عضو مجلس الإدارة ونائب رئيس الاتحاد الأفريقى، والشيخ سلامة ابوالندا، رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد.

وقال محمد بحيرى رئيس البعثة لـ""، إن المشاركة المصرية تأتى فى إطار دعم رياضة سباقات الهجن فى ، والمساهمة فى كل المحافل التى تخص هذه الرياضة التراثية والخاصة وإبراز دور مصر الرائد فى هذه الرياضة.

وأضاف أن مصر تعتبر من أول الدول الإفريقية التى أنشأت اتحاد لهذه الرياضة، ومقرر أن يطرح الوفد المصرى رؤية الاتحاد فى مساعدة مربى الإبل والاهتمام بها، وسبل الحفاظ على سلالاتها .

ونشطت خلال الفترة الأخيرة المشاركة المصرية بالإبل فى سباقات الهجن خارج مصر، وأبرزها سباق ولى العهد بالطائف الممتدة فعالياته حتى منتصف سبتمبر القادم وتشارك فيه مصر بالمنافسة على المراكز الأولى بعدد 67 مطية .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق